شريط الأخبار

توقيع اتفاقية بين وزارة الإشغال بغزة ومؤسسة قطرية لاعمار غزة

06:55 - 16 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

وقع وزير الأشغال العامة والإسكان في الحكومة الفلسطينية بغزة الدكتور يوسف المنسي مع "مؤسسة قطر الخيرية" اتفاقية لاعمار خمسة وسبعين منزلًا للفقراء والمحتاجين في قطاع غزة، وذلك بتمويل من برنامج مجلس التعاون الخليجي لإعادة اعمار غزة.

وقد أعرب المنسي عن تقديره لجهود جمعية قطر الخيرية "في دعم أبناء الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه ومساندته خلال حصاره، مشيرًا إلى إن هذه الاتفاقية جاءت استكمالاً لجهود التعاون والتواصل المستمر والدائم بين وزارة الأشغال العامة والإسكان ومؤسسة قطر الخيرية، وذلك من اجل التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين من أبناء قطاع غزة، منذ اللحظة الأولى".

وتحدث الوزير المنسي, عن مشاريع الوزارة الإسكانية والخطط التي تعدها الوزارة للتعامل مع الطوارئ والاجتياحات الإسرائيلية المفاجئة لقطاع غزة، مثمنًا دور دولة قطر وجهودها في دعم الشعب الفلسطيني ومساندته والوقوف بجانبه.

من جانبه؛ رحب محمد مبارك العدساني ممثل مؤسسة قطر الخيرية بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، وأكد تفهمه للوضع القائم في قطاع غزة وما يعانيه من آثار الدمار، مبديًا اهتمام المؤسسة بعملية إعادة اعمار قطاع غزة ومساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، داعيا إلى المزيد من التعاون والتنسيق المباشر بين المؤسسة والوزارة من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني وتوفير ما يلزم له من احتياجات.

بدوره، بين جودة جمل مدير مكتب فلسطين بالإنابة في مؤسسة قطر أن هذه الاتفاقية تقع ضمن مشاريع البنك الإسلامي وذلك ضمن تلبية احتياجات أهالي قطاع غزة ودعمهم ومساندتهم.

وأوضح عماد حمادة مدير عام ديوان وزير الأشغال العامة والإسكان أن هذه الاتفاقية جاءت نتيجة جهود كبيرة وتواصل دائم ومستمر بين الوزارة والجمعيات الخيرية وتزويد هذه الجمعيات بالمنازل المدمرة والمعاناة التي يعانيها أصحابها".

وأوضح أن وزارته تمتلك قاعدة متميزة من البيانات والمعلومات حول كل منزل مدمرة وصورة وبيانات توثيقية لحالة المنزل قبل التدمير وبعد التدمير، موجهًا دعوة لجميع المؤسسات العاملة في مجال الاعمار للتنسيق والتعاون مع الوزارة للاستفادة من هذه البيانات عن المنازل المدمرة في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

انشر عبر