شريط الأخبار

قتيل وجريح في مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في قرية الطيبة

02:20 - 16 تموز / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

لقي شخص من قرية الطيبة بالقرب من مدينة المثلث مصرعه بعد ظهر اليوم الأربعاء وأصيب آخر بجراح وصفت حالته بالمتوسطة نتيجة مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، كما وتشهد القرية حالة من التوتر والغليان اثر مقتل المواطن بنيران قوات من الشرطة.

 ووفقاً لما أفاده الناطق بلسان شرطة لواء الشارون فإن الحادث وقع عقب نشاط اعتيادي للشرطة بالمدينة لمكافحة العنف والجريمة، وخلال نشاط لقوات الشرطة المعززة بوحدات من القوات الخاصة من شرطة لواء المركز واجهتها مجموعة مسلحة على حد قوله.

من جانبها نقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي "لوبا السمري" في بيان لها قولها "إنه وخلال نشاط لأفراد قوات من شرطة لواء المركز في قرية الطيبة جوبهت القوات بقوة مسلحة بحيث تطور هناك إطلاق عيارات نارية".

بدوره قال شاهد عيان للصحيفة "إنه سمع عدة طلقات نارية في القرية الأمر الذي سبب صدمة وغضب عارم في صفوف الفلسطينيين مما دفع بعضهم الفرار من بيوتهم والتوجه نحو أحياء أخرى للحفاظ على حياتهم".

وبحسب شاهد العيان فإن الحادث تسبب في إغلاق كافة المحلات التجارية ومغادرة أصحابها، مشيراً إلى أنه لا زال ت قوات خاصة من الشرطة الإسرائيلية تحاصر القرية وتنتشر في أرجائها.

انشر عبر