شريط الأخبار

بدايةً لسلسلة فعاليات قوية

عنساوي : إضراب جزئي غدا في المؤسسات الحكومية

09:00 - 16 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أعلن نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية معين عنساوي أن الإضراب الجزئي المنتوي تنفيذه غدا الخميس على الساعة الواحدة ظهرا، في كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية هو بداية لسلسة فعاليات قوية ومتصاعدة سيتم القيام بها بعد فشل كافة اللقاءات مع الحكومة لتحسين الظروف المعيشية للموظفين.

وأكد عنساوي في تصريحات "لفلسطين اليوم" أن القضايا الرئيسية المطروحة للنقاش تتمثل بتحسن رواتب الموظفين في الفئات الدنيا ، حيث أصبحت رواتبهم لا تكفي الحد الأدنى من المواد الأساسية ، كما تم الطلب بتعديل المواصلات للموظفين ودفع المواصلات الحقيقية لهم، إضافة الى ضرورة إنصاف الموظفين الحاصلين على دبلوم او اقل بحيث يتم إعطائهم فرصة للترقية وخاصة في ظل توقيع ترقيات من قبل الوزراء لحالات مشابه مما شكل ظلما واضحا على هذه الفئة.

وأضاف عنساوي انه تم الطلب من الحكومة أنصاف ومعالجة ملف حقوق الموظفين في الترقية حيث انه لا يعقل بقاء الموظف على الدرجة أكثر من خمسة عشر عاما دون ترقية وكأنه نسيا منسيا. كما تم التأكيد على ضرورة دفع كافة العلاوات وتحديدا المخاطرة للفئات التي تستحقها مثل المهندسين والمهندسين الزراعيين والعاملين في وظائف تشكل خطرا عليهم مثل العاملين في دباغة الذهب والعاملين في مجال البرمجة وصيانة الآلات والمعدات الثقيلة وأجهزة الحاسوب وسائقي الجرافات وما شابههم من حرف ومهن ذات خطورة .

وأوضح عنساوي على ضرورة الانتهاء من ملف إجازة الأمومة لأخواتنا الموظفات حيث تم طرح هذا الملف اكثر من مرة ولكن دون جدوى مما شكل ظلما واضحا عليهم.

وأشار عنساوي الى ضرورة قيام الحكومة الجديدة التعاطي الايجابي مع هذه الحقوق إضافة الى قضايا اخرى تم نقاشها مع الحكومة ، مؤكدين ان خطواتنا التصعيدية لن تنتهي الا بالحصول على اجوبة وافية عن كل مطلب من هذه المطالب.

انشر عبر