شريط الأخبار

وقفة تضامنية تونسية مع فلسطين في ذكرى النكبة

07:27 - 15 حزيران / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

نظمت هيئة المحامين الشبان التونسية وعدد من المحامين المستقلين, ومحامين فلسطينيين، ومنظمات وجمعيات المجتمع المدني غير الحكومية, بمشاركة ممثلين عن السفارة الفلسطينية, اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية في الذكرى الرابعة والستين للنكبة, أمام المسرح البلدي في شارع الحبيب بورقيبة الرئيس وسط تونس العاصمة .

وكانت الوقفة صامتة للتذكير بمأساة العصر المتواصلة منذ عقود ضد أبناء الشعب الفلسطيني, وللتأكيد على حق هذا الشعب في استعادة أراضيه وحقوقه المسلوبة.

ورفع المحامون الذين انضم إليهم العديد من المواطنين التونسيين المارين أمام المسرح البلدي، الأعلام الفلسطينية, فيما رفع البعض لافتات تؤيد نضال الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة، وفي مقدمتها حقه في العودة وتقرير المصير.

وأهاب المتضامنون بالمجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات المدنية الدولية المعنية بحقوق الإنسان، رفع الصوت عاليا لإنهاء مأساة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لمظلمة القرن والواقع تحت آخر احتلال في العالم, وضرورة التحرك العاجل لإنهاء هذه المأساة بفرض القوانين الدولية والقرارات المتعددة للأمم المتحدة التي تعطي الحق لأصحابه الشرعيين.

كما رفعت لافتات حيت النضال الباسل الذي خاضه الأسرى الفلسطينيون ضد سجانيهم, والذي أجبر سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الاعتراف بحقوق الأسرى الذين خاضوا معركة الأمعاء الخاوية مع الاحتلال وتوج نضالهم بإلغاء الحبس الانفرادي والاعتقال الإداري, والاعتراف بزيارات الأهل لهم.

وكانت سفارة فلسطين بتونس أقامت صباح اليوم، تزامنا مع منتصف النهار بفلسطين، وقفة لدقيقة إحياء لذكرى النكبة، شارك فيها كوادر السفارة والجالية والطلبة الفلسطينيون الدارسون في الجامعات والمعاهد التونسية .

انشر عبر