خبر خلال مظاهرة حاشدة .. الطيبي :إسرائيل لن تستطيع محو ذاكرتنا

الساعة 03:12 م|15 مايو 2012

ترجمة خاصة

قال الدكتور احمد الطيبي عضو الكنيست العربي في رده على وزير الطاقة الإسرائيلي عوزي لاندو الذي  شبه إحياء يوم النكبة بالنازية :" إن تشبيه لاندو رخيص ويثر غضبنا "

 ووجه الطيبي رسالة لإسرائيل خلال مشاركته في المسيرات الحاشدة التي نظمت في الداخل المحتل بمناسبة الذكرى الرابعة الستين للنكبة قائلاً :" لن تنجحوا  بمحو  ذاكرتنا فنحن أبناء فلسطين وسنظل ندافع عنها ".

و احتشد  الآلاف من عرب الداخل في أراضي  قرية اللجون المهجرة القريبة من مدينة أم الفحم، عصر اليوم الثلاثاء , وذلك في ساحة المهرجان لاحياء الذكرى الـ64 للنكبة , استجابة لقرار لجنة المتابعة العليا لشؤون عرب الداخل.

وشارك في المهرجان عدد من القيادات السياسية والدينية كان من بينهم قيادات التجمع رئيس الحزب واصل طه والنائبة حنين زعبي والأمين العام عوض عبد الفتاح ونائب الأمين العام مصطفى طه.

هذا وكان من اللافت المشاركة الشبابية الواسعة، حيث رفع الشباب الأعلام الفلسطينية، كما رفع الأطفال أسماء القرى المهجرة. كما قام عدد من الشبان باستعراض مشهد أصيل في مسيرة الخيول التي رفع عليها الأعلام الفلسطينية.

وأقيم عدد من الخيام في ساحة المهرجان، تضمنت زوايا فنية وثقافية، ومنها خيمة للأسرى التي شهدت إقبالا لافتا من قبل المشاركين وبحضور عدد من ذوي أسرى الداخل.

إلى ذلك، شهدت المدن والبلدات الفلسطينية في الداخل منذ صباح اليوم إضرابا عاما وشاملا، وذلك إحياء للذكرى الرابعة والستين للنكبة.

وفي متابعة لمراسلنا فإن منطقة البطوف والجليل ومنطقة المثلث الجنوبي في الطيرة والطيبة ووادي عارة وام الفحم في المثلث الشمالي تشهد التزاما شبه تام بقرار الإضراب.

هذا و يشمل الإضراب جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والمدارس والمحال التجارية، ويستثنى من الإضراب فقط الطلاب المتقدمون اليوم لامتحانات "بجروت".