شريط الأخبار

مواجهات عنيفة بين مئات الشبان والاحتلال في قلنديا وحلحول وبيت لحم

12:05 - 15 حزيران / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت وسائل الإعلام الصهيونية بأن الشرطة "الإسرائيلية" والجيش رفعا حالة التأهب اليوم الثلاثاء في كل "إسرائيل" لمواجهة مظاهرات فلسطينية بمناسبة إحياء يوم النكبة .

وقالت صحيفة يديعوت انه وعلى الرغم من هذا الاعتقاد فإن العشرات من الشبان الفلسطينيين يشتبكون مع قوات الاحتلال في عدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة , فعلى حاجز قلنديا يقوم عشرات الفلسطيني برشق قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة  والجنود يردون بإطلاق الأعيرة المطاطية والقنابل المسلة للدموع.

 وفي محور آخر يقوم عشرات الشبان الفلسطينيين برشق قوات الاحتلال بالحجارة في مدينة الخليل وفي بلدة حلحول , حيث يتم إلقاء حجارة والجيش يرد بإطلاق القنابل المسيلة للدموع  كما توجد مظاهرة فلسطينية أخري جنوبي غرب بيت لحم

وقرب قبة راحيل القريبة من بيت لحم يقوم العشرات من الشبان الفلسطينيين برشق قوات الاحتلال بالحجارة ونحو قبر راحيل الذي بداخله 20 من المستوطنين وقد وصلت قوات فلسطينية لمنع الشبان من إلقاء الحجارة.

 ومن المتوقع أن تطلق مسيرات كبيره اليوم الثلاثاء انطلاق من المساجد المركزية في رام الله والخليل وبيت لحم وطولكم وقلقيلية وغزة.

أما في  الجانب الإسرائيلي ففي الساعة الثانية عشر ظهرا سيتم تشغيل صفارات الإنذار إيذانا بمرور 64 عاما على قيام دولة "إسرائيل" .

انشر عبر