شريط الأخبار

حكومة الإحتلال تصادق على خطة لاستيعاب الأثيوبيين

11:31 - 15 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

صادقت الحكومة الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء، على خطة تهدف إلى استيعاب أبناء الطائفة الأثيوبية، ودمجهم داخل في المجتمع الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الخطة التي أعدها رئيس مكتب رئيس الوزراء "هرئيل لوكر"، بناءً على توجيهات من رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، تهدف إلى دمج أبناء الطائفة الأثيوبية الذين ولدوا داخل إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن تكلفة الخطة تبلغ نحو 700 مليون شيكل، وتشمل مساعدة  الأثيوبيين في العديد من مجالات الإسكان، والتعليم والعمل.

ونقلت الصحيفة عن "نتنياهو" قوله:" لقد التقيت مع العديد من أبناء الطائفة الأثيوبية، ولقد تكون لدي انطباع بأن هناك جيل جديد صاعد ومفعم بالحيوية والنشاط، ولدية إرادة وطموح في الانخراط داخل المجتمع الإسرائيلي، ولذلك فإن الحكومة قررت مساعدهم".

 

وأضاف:" من وجهة نظري يجب علينا وضع أهداف إضافية خلال السنة القادمة، لمساعدة الأثيوبيين في الاندماج بالمجتمع الإسرائيلي، والحكومة الإسرائيلية عملت خلال السنوات الماضية على استيعاب ودمج أبناء الجالية الأثيوبية أكثر من أي حكومة مضت".

 

واختتم "نتنياهو" حديثة بالقول:"إن الحكومة الإسرائيلية تحاول من خلال هذه الخطة، إنهاء حالة العنصرية بحق الجالية الأثيوبية داخل المجتمع الإسرائيلي".

انشر عبر