شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية في جامعة الأقصى تنظم وقفة طلابية تضامنا مع الأسرى

10:07 - 15 كانون أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


شارك المئات من طلاب جامعة الأقصى بغزة في الوقفة الطلابية التي نظمتها الرابطة الإسلامية داخل حرم الجامعة، تضامنا مع الأسرى المعتقلين داخل سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة "الكرامة" ضد إدارة السجان الصهيوني.

ورفع المشاركون في الوقفة  التضامنية صور الأسرى واللافتات المساندة لهم في معركتهم، مرددين الهتافات المنددة بالممارسات الصهيونية ضدهم، والمطالبة بالتحرك الفوري والجاد للإفراج عنهم والتخفيف من معاناتهم .

وأكد الأسير المحرر رامز الحلبي في كلمته خلال الوقفة التضامنية أن الأسرى هم خيرة أبناء الشعب الفلسطيني الذين ضحوا بحياتهم دفاعاً عن كرامة شعبنا ومقدساته، مشدداً على أنهم يخوضون معركة الكرامة ضد إدارة السجان لاسترداد كرامتهم وحريتهم.

وأشار الحلبي إلي أن الأسرى يتأملون من شعبهم الوقوف بجانبهم ومساندتهم في معركتهم العادلة، داعياً كافة الجهات الرسمية والشعبية والمؤسسات الحقوقية للعمل الجاد والعاجل لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان .

واستعرض الأسير المحرر الحلبي بعض أنواع المعاناة التي يتعرض لها الاسرى داخل سجون الاحتلال، مشدداً على انهم لم يقدموا على خطوة الإضراب المفتوح عن الطعام الا بعد استنفاذ كافة الوسائل الكفيلة بتحقيق مطالبهم المشروعة .

وأوضح الحلبي بأن النصر سيكون حليف الأسرى لأن الله عز وجل وعدهم بنصره المبين، منوهاً إلي أن إدارة مصلحة السجون رضخت لبعض مطالب الأسرى وتراوغ في تحقيق باقي مطالبهم .  

وثمن الحلبي عالياً دور الرابطة الاسلامية على جهودها في ابراز قضية الاسرى, مشددا على ضورة تكتيف الانشطة الطلابية تضامنا مع الاسرى لمساندتهم في معركتهم المشرفة ضد إدارة سلطات الاحتلال.

بدوره قال باسل خير الدين في كلمة ممثل الرابطة في الجامعة أن تنظيم هذه الفعالية تأتي استمراراً لسلسلة من الأنشطة والفعاليات التضامنية مع الأسرى داخل سجون الاحتلال، مبيناً أن هذه الوقفة التضامنية المتواضعة هي أقل الجهد الذي نقدمه لهؤلاء الأبطال العظماء.

وبيَن خير الدين أن الأسرى لم يعتقلوا لهدف شخصي وإنما دفاعاً عن كرامة وعزة شعبنا الفلسطيني، مشدداً على ضرورة الوقوف بجانبهم ومساندتهم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة.

انشر عبر