شريط الأخبار

الإفراج عن أسير من الداخل المحتل بعد قضاء 28 سنة في السجن

08:42 - 15 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

الإفراج عن أسير من الداخل المحتل بعد قضاء 28 سنة في السجن

قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت صباح اليوم سراح الأسير الفلسطيني " حافظ قنُدس " بعد قضاء فترة محكوميته البالغة  28 عاماً ، وهو من المناطق التي أحتلت عام 1948.

وأضاف : بأن الأسير " حافظ نمر محمد قُندس " ( 54 عاماً ) ، أعزب ، ومن سكان مدينة يافا ، وكان قد اعتقل بتاريخ 15-5-1984 حينما كان عمره لا يتجاوز الـ26 عاماً ، وصدر بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 28 عاماً قضاها كاملة متنقلا بين العديد من السجون الإسرائيلية .

وبيّن فروانة بأن الأسير " حافظ " يُعتبر واحد من الأسرى القدامى وأحد " جنرالات الصبر " وهو مصطلح يطلقه الفلسطينيون على من مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن ولا يزالوا في الأسر، وباطلاق سراحه اليوم ينخفض عدد " جنرالات الصبر " الى ( 22 ) أسيراً ويعتبر الأسير كريم يونس من المناطق المحتلة عام 1948 أيضا والمعتقل منذ قرابة ثلاثين عاما هو عميد الأسرى وأقدمهم جميعاً  .

وبهذه المناسبة تقدم فروانة بأحر التهاني للأسير ولعائلته وأحبته في يافا وأينما تواجدوا ، متمنيا له حياة كريمة وسعيدة بين أهله وأحبته ، والحرية لكافة الأسرى دون استثناء لا سيما الأسرى القدامى .

انشر عبر