شريط الأخبار

فوز فلسطين على فيتنام في بطولة فلسطين الدولية

09:52 - 14 تشرين أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

فاز مساء اليوم الاثنين، المنتخب الفلسطيني، في مباراته مع المنتخب الفيتنامي،
بهدفين نظيفين ( 2-0) في مباراة افتتاح بطولة فلسطين الدولية الثانية لكرة القدم، التي تنظم تحت عنوان "من النكبة الى الدولة".
وحضر افتتاح البطولة، الامير علي بن الحسين، ورئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، وفرق رياضية عربية وعالمية.
وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، "ان هذه البطولة تكرس فلسطين، ارضاً و شعباً، على الخارطة السياسية".
وفي مقابلة مع السفير الفلسطيني في فيتنام، سعدي الطميزي، قال"ان الشعب الفلسطيني يثبت في هذه الفعالية المهمة على ارض فلسطين، ان الشعب الفلسطيني، تواق الى الحياة، ورغم معاناته فهو قادر ان يكون جزءا من المكون الجميل للبشرية، والرياضة شكل مهم من الدبلوماسية الشعبية، التي تحتل مكانة مهمة في ظل تغيير الانظمة السياسية المستمر، مما يعزز علاقات فلسطين مع شعوب العالم، ويفتح المجال ليكون للفلسطيني دور مؤثر في صناعة تاريخ البشرية. وهذه البطولة تظهر ان الشعب الفلسطيني يريد السلام ولكن السلام العادل.
وقال مدير المنتخب الفيتنامي "ترونج هاي تونج" في تصريح  ان هذه هي المرة الاولى التي يزور فيها فريقه فلسطين، وان مشاركة بلاده في هذه الفعالية تهدف نقل رسالة سلام وتضامن مع الشعب الفلسطيني، عبر كرة القدم، بالاضافة الى رغبته بان يحظى فريقه بمهارات رياضية مختلفة، ويطوروا انفسهم عن طريق اللعب مع المنتخبات الدولية.
واشار مدرب المنتخب الفلسطيني جمال محمود، في مؤتمر صحفي بعد انتهاء المباراة، ان الفريق الفلسطيني ضم توليفة من لاعبي الخبرة، واللاعبين الشباب على الملعب، دمجت الخبرات مع الشباب.
وقال اللاعب في المنتخب الفلسطيني، اسماعيل العمور، انه بالرغم من سوداوية هذا اليوم علي الشعب الفلسطيني، فاننا نأمل ان يصبح يوم اعلان الدولة، وهذه رسالة الى العالم تفيد ان الضربة التي لا تقتلنا تحيينا وتجعلنا نتجاوز الفشل.
وقال المصور الرياضي التونسي، البشير الطيب، انه جاء لمساندة الفلسطينيين في نكبتهم، وان الرياضة بطبيعتها تجمع الشعوب بعيدا عن السياسة، وانها "منحتنا فرصة لرؤية الواقع الفلسطيني بعيدا عن وسائل الاعلام".

انشر عبر