شريط الأخبار

تصاعد حملات المقاطعة ضد إسرائيل فى بريطانيا

09:37 - 14 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

كرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن حملات المقاطعة ضد إسرائيل أخذة فى التصاعد بصورة كبيرة، حيث عبرت الجالية اليهودية فى بريطانيا عن صدمتها العميقة بعد إلغاء محاضرة كانت مقررة للبروفيسور الإسرائيلى موتى كريستال الخبير فى مهارات التفاوض وإدارة الأزمات فى مدينة مانشستر البريطانية، بعد ضغوط من اتحاد النقابات المهنية UNISTON.

وكانت مؤسسة الخدمات الصحية الوطنية قد وجهت دعوة للبروفيسور الإسرائيلى للمشاركة فى ورشة عمل الأسبوع المقبل بعنوان "دور التفاوض فى التعامل مع النزعات"، وقبل الموعد المحدد تلقى البروفيسور رسالة بالبريد الإلكترونى تبلغه بأنه تم إلغاء الدعوة بسبب ضغوط من اتحاد النقابات المهنية.

وأشارت معاريف إلى أن UNISTON هى واحدة من أكبر النقابات والمنظمات التجارية فى بريطانيا وتمثل نحو 1.3 مليون عامل، لافتة إلى أن اتحاد النقابات المهنية يدعم نقابات عمال فلسطين فى نضاله المشروع ضد إسرائيل، ويدعو لمقاطعة البضائع والخدمات التى تنتجها المستوطنات.

وقال كريستال، فى تصريحات بعد إلغاء الحدث، "لقد كان ينظر إلى دائما على أنى خبير وليس إسرائيليا ولكن الناس هنا لم يكن لديهم الحكمة للبحث وراء العلم الإسرائيلى ليروا مساهماتى المهنية"، على حد قوله.

بينما انتقد السفير الإسرائيلى لدى لندن دانيال توب حملات المقاطعة لإسرائيل فى بريطانيا واستهدافها الأفراد والمنظمات الإسرائيلية.

انشر عبر