شريط الأخبار

تكبيرات بمساجد غزة ودعوات للوحدة الوطنية تزامناً مع انتصار الأسرى

07:10 - 14 تشرين ثاني / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


عمت الفرحة، مساء اليوم الاثنين، الأرض الفلسطينية بعد الإعلان عن توقيع القيادة العليا لإضراب الأسرى، اتفاقا يقضي بالاستجابة لمطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

وقد بدأت مساجد قطاع غزة بالتكبير والتهليل مساء اليوم فور ورود النبأ بفك الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لإضرابهم , وذلك بعد رضوخ إدارة مصلحة سجون الاحتلال لمطالب الأسرى.

وعمت الفرحة شوارع القطاع , خاصة في خيمة التضامن مع الأسرى المقامة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة , خاصة بعد سماع الأنباء عن الاتفاق مع مصلحة السجون بالسماح لأهالي أسرى قطاع غزة بزيارة أبنائهم منذ ما يقارب الخمس سنوات , وذلك عندما اعتقل الجندي الصهيوني جلعاد شاليط لدى فصائل المقاومة الفلسطينية.

وقد نادى المعتصمون في خيمة التضامن عقب أداء صلاة المغرب بتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية , وتحقيق الوحدة في الوقت الذي انتصر فيه الأسرى على العدو الصهيوني في سجون الاحتلال .

وفي القدس، بدأت جموع المقدسيين من كافة أنحاء المدينة بالتوافد إلى مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة، فيما أطلق السائقون العنان لأبواق سياراتهم ومركباتهم ورفعوا الأعلام الفلسطينية ابتهاجا بانتصار الأسرى في معركتهم التي خاضوها 'الأمعاء الخاوية'.

ويخوض عدد من أهالي الأسرى في سجون الاحتلال إضراباً مفتوحاً عن الطعام تزامناً مع الإضراب الذي شرع فيه الأسرى قبل 28 يوماً تضامناً مع أبنائهم .

انشر عبر