شريط الأخبار

مؤتمر حاشد في تركيا للتعريف بمعاناة الأسرى لطلبة من جميع دول العالم

04:47 - 14 تشرين أول / مايو 2012

جانب من المؤتمر في انقرة
جانب من المؤتمر في انقرة

أنقرة ( إسماعيل شكشك) - فلسطين اليوم

نظم طلبة فلسطين في العاصمة التركية أنقرة، اليوم الاثنين، مؤتمرا حاشداً للتعريف بقضية الأسرى الفلسطينيين ومعاناتهم في السجون الصهيونية، وذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، وذلك بحضور المئات من الطلبة من جميع الجنسيات العربية والأجنبية.

وتناول المؤتمر الذي عقد بقاعة المؤتمرات في جامعة أنقرة شرحا مفصلا عن معاناة الأسرى في السجون الصهيونية ومدة إضرابهم عن الطعام وأشكال التعذيب والمعاناة التي يعيشونها داخل السجون، والأسباب التي دفعتهم لخوض الإضراب.

وعرض القائمون على المؤتمر العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي توضح حجم معاناة الأسرى في ظل هتافات وشعارات تندد بإجراءات الاحتلال والصمت الدولي اتجاه الممارسات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، ومطالبات بدعم عربي ودولي لقضيتهم من أجل الضغط على الكيان الصهيوني لاحترام معاهدات حقوق الإنسان والمعاهدات التي تنص على احترام حقوق الأسرى.

كما خصص جزء من المؤتمر للتحدث عن ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني والتي تصادف يوم غدا الثلاثاء حيث تم شرح مفصل عن الأراضي الفلسطينية المحتلة ونسبها، والإجراءات القمعية التي ترتكبها دولة الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال من خلال منعهم حقهم في التعليم والفصل بينهم وبين مدارسهم من خلال جدار الفصل العنصري.

وعبر العشرات من المشاركون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى الذين يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام، في حين طالب القائمون على المؤتمر نظرائهم في جميع دول العالم وخاصة في الجامعات بعقد مؤتمرات مشابهة من اجل تدويل قضية الأسرى وإطلاع العالم على معاناة الشعب الفلسطيني.

يذكر أن المؤتمر عقد بجهد شخصي من قبل الطلبة الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث تكفل الطلبة بتجهيز كل ما يلزم المؤتمر من مواد مصورة ومقاطع فيديو وتجهيز القاعة، مما يدل على تنامي الحس الوطني اتجاه معاناة الأسرى.

انشر عبر