شريط الأخبار

أكد أن جميع الأسرى معنوياتهم عالية

الاحتلال يفرج عن أسير من يافا بعد 28 عاما من الاعتقال

04:40 - 14 تشرين أول / مايو 2012

الاسير المحرر عقب خروجه من السجن
الاسير المحرر عقب خروجه من السجن

غزة - فلسطين اليوم

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عن الأسير حافظ قندس من بلدة يافا داخل الأراضي المحتلة عام 1948 بعد 28 عاماً من الاعتقال في السجون الإسرائيلية.

وقال الأسير المحرر قندس فقال: لا أريد أن أكرر ما قاله زملائي المحررين من التعبير عن الفرحة، لكن أود أن اذكر أن في السجن أسرى يعانون الكثير من سياسة السجان وممارساته والتي أذكر منها أن ملح الطعام أخرجوه من أمكنة معينة حتى يمنعوها عنا، واعتقد أن ما يجري بين فتح وحماس زاد الأسرى عزيمة وإصرار، رغم أن هناك حديث عن صفقة معينة للمضربين عن الطعام تصاغ، لكن أقول إن معنويات المضربين عن الطعام عالية جدا".

وأضاف "أما بالنسبة لي فأنا شاركت بالإضراب عن الطعام لأيام قليلة، لكن أصر الأخوة الأسرى أن لا أواصل لأسباب صحية، خاصة وأنني ساتحرر، لكن قدمت في سبيل القضية ما استطعت لذلك سبيلا والحمد لله".

وقالت والدة الأسير المحرر فاطمة مغربي (أم حافظ) التي ابتهجت فرحا وحزنا معا: إنها فرحة كبيرة لا استطيع أن أعبر عنها فأنا أكاد أطير من الفرح، الحمد لله الذي اعاد لي ابني فلذة كبدي إلى حضني بعد غياب طويل وراء القضبان. أتمنى أن يخرج أحبابه الأسرى جميعا لتكتمل الفرحة لكل أمهات الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وكان في استقبال الاسير حشد كبير من اهله وبلدته يافا المحتلة منذ العام 1948.

انشر عبر