شريط الأخبار

الاحتلال يعتقل نجل نائب عربي في "الكنيست" بسبب الخدمة العسكرية

04:07 - 14 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قالت مصادر فلسطينية داخل الأراضي المحتلة عام 1948 إن سلطات الاحتلال اعتقلت هذا الأسبوع الشاب عمرو نفاع (18 عامًا) من بلدة بين جن شمال فلسطين المحتلة، بحجة رفضه أداء الخدمة العسكرية في جيش الاحتلال، حيث يتوقع أن تفرض عليه سلطات الاحتلال حكمًا بالسجن الفعلي.

وأضافت أن نفاع هو نجل النائب العربي في "الكنيست" الإسرائيلي سعيد نفاع، الذي انتخب نائبًا عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي الذي أسسه النائب السابق عزمي بشارة.

وأشارت إلى أن الشاب المعتقل هو النجل الخامس للنائب نفاع الذي يعتقل بسبب رفضه أداء الخدمة العسكرية في صفوف قوات الاحتلال، حيث كان أشقاؤه الأربعة قبله رفضوا أداء الخدمة العسكرية واعتقلوا لفترات متفاوتة.

من جانبها؛ حيت لجنة المبادرة العربية الدرزية الشاب عمرو على "موقفه الوطني والإنساني الرافض للخدمة بأي شكل من الأشكال، دافعًا ضريبة السجن ثمن هذه المواقف".

وأكدت اللجنة أن نسبة وعدد الشباب الرافضين للخدمة "في ازدياد مستمر، بالرغم من ادعاءات الجيش وأبواقه بوجود إقبال على التجنيد في جيش الاحتلال من قبل الشباب الدروز".

يشار إلى أن التجنيد الإجباري فرض على الطائفة الدرزية منذ عام 1956 بعد أن اتفاق مع عدد من مشايخ الطائفة الدرزية ضمن ما أسموه "حلف الدم" والذي يسمح للشباب الدروز بالخدمة و"الدفاع" عن الدولة العبرية مقابل منح الدروز حقوقًا متساوية مع اليهود.

انشر عبر