شريط الأخبار

بالصور: العمل النسائي غرب غزة يفتتح معرضاً في ذكرى النكبة

01:51 - 14 تشرين ثاني / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


افتتحت دائرة العمل النسائي إقليم غرب غزة معرضاً للتراث الفلسطيني في ذكرى يوم النكبة الفلسطينية عام 48 وقد عرضت فيه بعض الأعمال والمجسمات عن القدس وتاريخ فلسطين العريق.

جاء ذلك خلال احتفالاً كبيراً نظمته الدائرة لإحياء ذكرى النكبة الرابعة والستون في مسجد عسقلان بحضور عدد من قيادات وكوادر حركة الجهاد الإسلامي بالإضافة إلى الأسيرة المحررة هناء الشلبي.

من جانبه أكد مسئول العمل النسائي في قطاع غزة أبو يحي حلس :"أن الجرح النازف لم ينتهي بعد 64 عاماً على نكبة الشعب الفلسطيني عندما اغتصب العدو الصهيوني الأراضي الفلسطينية.

وقال حلس خلال كلمة له أمام الحشد الكبير, :"إن يوم النكبة ليس إعلاناً لقيام الدولة الإسرائيلية وإنما هو مثابة إسدال الستار عن نوايا صهيونية مبيتة منذ قرن من الزمان.

وأشار, إلى أنه عام 2006 نكبة الشعب الفلسطيني في الانقسام مشدداً على أن الكبار يموتون و الصغار لا ينسوا أرضهم وأجدادهم الذين هجروا قصراً وقهراً من ديارهم.

وثمن حلس, على دور النساء الكبير قائلاً :"هن المربيات والحاضنات في لملمة الصف الفلسطيني والعودة إلى وحدة شعبنا لكي نحرر أقصانا ومقدساتنا.

ومن جانبه نقلت هناء الأسيرة المحررة هناء شلبي رسالة الأسير ثائر حلاحلة إلى أهله في أراضي 48 و أهله في قطاع غزة الأبية و إلى كل شرفاء الأمة على وقوفهم بجانب الأسرى مؤكدةً أن إضرابه مستمر مرحبا بالشهادة ومطالباً بالحرية رافضاً الحل الوسط و متمتعا بمعنويات عالية.



العمل النسائي

العمل النسائي

العمل النسائي

العمل النسائي

العمل النسائي

العمل النسائي

العمل النسائي

العمل النسائي

العمل النسائي

انشر عبر