شريط الأخبار

الزهار: سنُعلن عن 102 الصيفية نهاية مايو الجاري

11:40 - 14 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

كشف العميد يوسف الزهار مدير عام مديرية الدفاع المدني بوزارة الداخلية عن نية الجهاز الإعلان عن حملة 102 لسلامتكم الصيفية نهاية شهر أيار / مايو الجاري .

وأكد العميد الزهار أن خطة 102 لسلامتكم الإرشادية التي نفذتها وزارة الداخلية بإشراف الدفاع المدني نهاية العام المنصرم لم تتوقف ولكنها تأخذ تركيز في مواسم معينة خلال العام .

توعية المجتمع

وقال الزهار في حوار لملحق "الداخلية" "سنعلن عن انطلاق الحملة الصيفية التي ستُساعد على توعية المجتمع وتواصل ما قمنا به في حملة 102 الشتوية"، مشيراً إلى أن الحملة المقبلة ستأخذ شهراً كاملاً يتم خلاله توزيع نشرات توعوية على المصطافين وتوجيههم حسب الوسائل المتاحة .

وفيما يتعلق بخطة الدفاع المدني خلال موسم الصيف، أوضح الزهار أن "أي عمل لديهم لا يتم إلا بناءً على خطة مسبقة وهذه قاعدة نعمل وفقها"، لافتاً إلى وضعهم خطة موسمية سنوية لترفق ضمن الخطة السنوية العامة لوزارة الداخلية .

وأعلن نيتهم نشر مجموعة من الإرشادات ستوزع لأول مرة على ساحل قطاع غزة تشمل لوحات ثابتة .

وبالنسبة لخطة الإسعاف خلال موسم الصيف، أكد الزهار تجهيزهم مجموعة نقاط إسعافية تكون موجودة خلال النهار ثم تُرفع حسب الحاجة، مستطرداً "سيتم التركيز على أيام الذروة كالخميس والجمعة من كل أسبوع وسنوفر أطباء وممرضين أكفاء"ز

ونبه سعيهم إعادة تدريب وتأهيل المنقذين على الإسعاف البحري، مستدركاً "قمنا بهذه الخطة في العام الماضي وسنركز عليها خلال العام الحالي" .

ولفت إلى تجهيز الدفاع المدني مجموعة من سيارات الإسعاف الخاصة بالجهاز والتي ستعمل على شاطئ بحر غزة وستكون مؤهلة لنقل المواطنين .

واستطرد قائلاً "استعنا خلال العام الحالي بوزارة العمل والتي ستمدنا بـ120 منقذ بحري على بند البطالة لمدة شهرين وهذا إنجاز سيساعدنا في أداء عملنا" .

الإرشادات التنفيذية

وأكد العميد الزهار أن الدفاع المدني يعكف حالياً على نشر مجموعة من الإرشادات التنفيذية ستعرض على التلفاز والإرشادات المكتوبة والمطبوعات والنشرات التوعوية، مضيفاً "سنحاول القيام بهذه الإرشادات حتى نعطي تعليمات وتوجيهات توعوية للمصطافين".

وحذر الزهار من نشوب حرائق خلال فصل الصيف، مردفاً "هذا الموسم يحتاج للحيطة والحذر في كثير من الأمور من بينها عدم التحميل على شبكة الكهرباء الداخلية في المنازل كالمكيفات والثلاجات نتيجة الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة في كل موسم" .

وطالب المواطنين بالتأكد من الشبكات الكهربائية داخل البيوت وعدم إلقاء أعقاب السجائر داخل الأماكن الجافة والخالية المليئة بالأعشاب، وأوصاهم بعدم التهاون في الأخذ بأسباب السلامة في السيارات والمركبات.

انشر عبر