شريط الأخبار

تضارب الأنباء حول توقيع اتفاق لإنهاء إضراب الأسرى

11:16 - 14 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نقلت "يديعوت أحرونوت"، صباح اليوم الاثنين، عن مصادر سياسية إٍسرائيلية قولها إنه لم يتم بعد التوقيع على اتفاق لإنهاء إضراب الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عن الطعام. جاء ذلك على خلفية التقارير التي ادعت أنه من المتوقع أن يتم التوصل إلى اتفاق ينهي الإضراب.

ونقلت الصحيفة عن المصادر الإسرائيلية قولها إن إسرائيل معنية بالتوصل إلى اتفاق لتهدئة الأوضاع في السجون، وأن الاتصالات التي تجريها إسرائيل مع مصر تتواصل عبر قنوات مختلفة وفي مسارات متوازية.

وأشارت الصحيفة إلى تقارير تحدثت يوم أمس عن احتمالات وشيكة للتوصل إلى اتفاق، وذلك بعد أن نقل عن مصدر مصري قوله إن حكومة نتانياهو وافقت على اقتراح ينهي الإضراب، يتضمن نقل الأسرى من العزل الانفرادي إلى الأقسام العادية في السجون. ونقلت الوكالة الفرنسية للأنباء عن المصدر المصري أن الاتفاق المشار إليه بحاجة إلى موافقة قادة الأسرى.

كما لفتت الصحيفة إلى ما تناقلته "الحياة" اللندنية، والتي جاء فيها أن محادثات غير مباشرة جرت الأسبوع الماضي في القاهرة، بين عناصر استخبارية إسرائيلية وبين وفد من حركة حماس يترأسه قائد الذراع العسكري للحركة أحمد الجعبري.

وتأتى تصريحات موقع يديعوت منافي لتصريحات نقلت عن مصدر فلسطيني مقرب من المحادثات  لوكالة أنباء رويترز بان اتفاق وقع بين "إسرائيل" بوساطة مصرية لإنهاء إضراب 1600 أسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

ووفقا للمصدر فان مصر توصلت لاتفاق لحل أزمة إضراب الأسرى ويشتمل الاتفاق علي ان تلبي إسرائيل مطالب الأسرى مقابل أن ينهي الأسرى إضرابهم عن الطعام .

انشر عبر