شريط الأخبار

اليوم حاسم وقرار الأسرى يحدد مصير معركتهم في اليوم ال28 وذياب وحلاحلة في خطر

09:22 - 14 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

اليوم حاسم وقرار الأسرى يحدد مصير معركتهم في اليوم ال28 وذياب وحلاحلة في خطر

تدخل معركة الكرامة التي يخوضها الأسرى داخل سجون الاحتلال يومها ال28 على التوالى وسط إصرار من قبلهم على تلبية كافة مطالبهم دون إجتزاء , وسط الحديث عن التوصل لاتفاق مع مصلحة السجون برعاية مصرية يلبي معظم مطالب الأسرى وسيتم رفعها لقيادة إضراب الأسرى بسجن عسقلان لتقرر فك الإضراب ام الاستمرار به.

قال وزير شؤون الأسرى والمحررين بحكومة رام الله عيسى قراقع، إن اللجنة العليا للإضراب بالسجون ستجتمع اليوم الاثنين في سجن عسقلان، لمناقشة الرد الإسرائيلي على مطالبها وفق تفاهم القاهرة الذي جرى عبر مبعوث الرئيس للقاهرة عزام الأحمد، برعاية مصرية.

وأضاف قراقع أن اجتماع اليوم في سجن عسقلان سيقرر الموقف من الإضراب والقضايا الأساسية التي جرى الاتفاق عليها ضمن تفاهم القاهرة، خاصة عدم تجديد الاعتقال الإداري لكافة المعتقلين الإداريين، وإنهاء سياسة العزل الانفرادي، والسماح لأهالي قطاع غزة بزيارة أبنائهم في السجون.

واعتبر قراقع أن هذه الردود تحمل مؤشرات إيجابية تحتاج إلى ضمانات من الجانب الإسرائيلي للإسراع بتنفيذها، خاصة في ظل تدهور الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام منذ 78 يوما.

ومن جانب آخر يواصل الأسيران بلال ذياب وثائر حلاحلة  إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم   ال78  وخاصة بعد حدوث قلق كبير من قبل أهالي الأسرى وعدد من المتضامنين مع الأسير بلال ذياب اثر رفض إحدى المستشفيات استقباله الصهيونية لتدهور حالته الصحية , الا أن الاتصال الذي أجراءه الأسير بذويه مساء أمس بدد كافة المخاوف من حدوث أي تدهور على حالته الصحية .

انشر عبر