شريط الأخبار

إذاعة العدو: انقسام في "إسرائيل" حول إضراب الأسرى

08:34 - 13 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

ذكرت مصادر عبرية مطلعة أن خلافا حاداً يسود الأجهزة الأمنية والمستوى السياسي في الدولة العبرية حول الموقف من إضراب الأسرى الفلسطينيين والذي يعمل على تشويه صورة (تل أبيب) في مختلف دول العالم.

ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن تلك المصادر قولها: إن الدبلوماسية الإسرائيلية تشعر بخيبة أمل شديدة وضغوط هائلة من الموقف الدولي المتبلور عالميا لمساندة قضية الأسرى في سجون (إسرائيل)، منبهة إلى أن عشرات ملايين الدولارات التي أنفقت في الفترة الأخيرة على تحسين صورة (إسرائيل) العالمية تبخرت في ظل تعاظم النقد الدولي لـ(تل أبيب).

وبحسب تلك المصادر، فإن انقساما يسود أجهزة الأمن حول الاستجابة لمطالب الأسرى، إذ عبر العديد من القادة الأمنيين عن اعتقادهم بأن الاستجابة لتلك المطالب ستكلف الكيان غاليا حيث سيضع الفلسطينيون نمطا جديدا من التعامل مع إدارة السجون عبر فرض رؤيتهم وطريقة حياتهم عليها، منوهة إلى الخطورة الأمنية من وراء التسليم بمطالبهم.

ولا تمانع بعض أوساط جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" حسب تلك المصادر من الاستجابة لمطالب الأسرى مثل التعليم وزيارة معتقلي القطاع، محذرة من انفجار وشيك في الأوضاع على حدود غزة وفي الضفة الغربية.

انشر عبر