شريط الأخبار

إيران تصدر أحكاما بحق 13 متهما بالتجسس لإسرائيل

08:31 - 13 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

أفادت وكالة "مهر" شبه الرسمية للأنباء، أن "الشعبة 15" لمحكمة الثورة بطهران، أصدرت أحكاما بحق 13 شخصا بتهمة التجسس لصالح إسرائيل.

وذكرت الوكالة أن المتهمين جندهم جهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد"، للعمل عبر القنوات الفضائية ونشر الدعايات الكاذبة.

وجاء في لائحة الاتهام أن المتهمين التقوا مع مسؤولين إسرائيليين في عدد من الدول الأوروبية وغيرها، وكانوا يقومون بالتجسس لصالح إسرائيل في مختلف المجالات، مقابل منحهم وعودا بتقديم أموال وبعض التسهيلات.

جاءت الأحكام إثر جلسات متعددة عقدت لمحاكمة هؤلاء المتهمين، بحضور محاميهم وممثل الادعاء العام، وقام المتهمون بالمرافعة في المحكمة، وبعد إتمام المرافعات صدرت أحكامهم وتم إبلاغها إليهم.

ولم يعلن عن مضمون الأحكام الصادرة، لكن أمام المتهمين مهلة 20 يوما للطعن فيها، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها بعد تأييدها في محكمة الاستئناف.

وكانت وزارة الاستخبارات الايرانية أعلنت مؤخرًا تفكيكها شبكة تعمل لصالح "الموساد"، وأنها تمكّنت من اختراق جهاز "الموساد" خلال عملية اعتقال المتورطين في اغتيال العالم النووي الإيراني مسعود محمدي.

يُذكر أن مسعود علي محمدي، وهو عالم أكاديمي، كان قد قتل في انفجار قنبلة في طهران في 12 من يناير/كانون الثاني من العام الماضي، وتتهم إيران الموساد الإسرائيلي وجهات معادية باغتيال علماء نوويين إيرانيين.

انشر عبر