شريط الأخبار

خليل الحية : المؤسسات الدولية "متباطئة" في التفاعل مع قضية الأسرى

07:17 - 13 تشرين أول / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

رأى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خليل الحية ، ان المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية "متباطئة" في التفاعل مع قضية الأسرى الذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية .

وأوضح الحية ان "تلك المؤسسات الدولية متباطئة جدا في التفاعل مع هذه القضية رغم إنسانيتها بالقياس مع تفاعلها السابق مع قضية الجندي "شاليط" الذي اخذ من قلب دبابته وأسرته المقاومة الفلسطينية" .

مشيراً إلى أنه "هناك مفارقة غريبة وعجيبة في ذلك الأمر، لذلك نحن نتمنى من المؤسسات الدولية ان تصل إلى مرحلة الكيل بمكيال واحد في كل القضايا الإنسانية والبشرية" .

وشدد الحية على سرعة التفاعل مع قضية الأسرى المضربين عن الطعام "قبل فوات الأوان"، مطالباً المؤسسات الدولية المعنية بالضغط على الاحتلال لاستجابة لمطالبهم .

وأكد الحية ان الأسرى المضربين عن الطعام ماضون في إضرابهم حتى تحقيق أهدافهم، مشيراً إلى ان الفلسطينيين من خلفهم ماضون بحشد كل الطاقات لتحقيق هذه المطالب . معتبراً
انه في حال تعرض احد الأسرى للاستشهاد، "عندها لكل حادثة حديث وسيري الناس منا ما لم يسمعوه"، على حد قوله .

وفي إطار رده على ما صدر عن الجامعة العربية من مواقف تجاه الأسرى الفلسطينيين مؤخرا، قال "مشكورين على هذا الموقف ونأمل المزيد" .

والجدير بالذكر، أنه نحو 1500 أسير فلسطيني يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ السابع عشر من الشهر الماضي، للمطالبة بحقوقهم المشروعة وبتحسين ظروف اعتقالهم وإنهاء سياستي الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي .

انشر عبر