شريط الأخبار

الأزهر يقرر فتح معاهد أزهرية في الضفة و القدس

07:10 - 13 حزيران / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

وافق فضيلة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم الأحد، على فتح معاهد أزهرية بفلسطين خاصة في القدس والضفة الغربية وغزة لنشر الفكر الوسطي للأزهر الشريف وفي إطار حرص الأزهر على دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر اليوم الأحد بالمشيخة في منطقة الدراسة بالقاهرة عميد المعاهد الأزهرية بفلسطين الدكتور إسماعيل حمدان بلبل، بحضور الشيخ ماهر خضير قاضي المحكمة الشرعية العليا بفلسطين .

ووفق بيان صدر عن مشيخة الأزهر عقب الاجتماع، وافق الإمام الطيب أيضا على أن تكون المعاهد الأزهرية في فلسطين مقرا لفرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر الشريف، وعلى أن تكون المعاهد الأزهرية مسؤولة عن أي نشاط ديني يتعلق بالأزهر الشريف، وعلى افتتاح إذاعة لصوت الأزهر تبث من غزة.

ووعد الطيب الوفد الفلسطيني بتقديم كل أنوع الدعم والمساعدة للمعاهد الأزهرية في فلسطين في إطار موقف مصر والأزهر الداعم للقضية الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني وتلبية كل احتياجاته دعما له في ظل الظروف التي يواجهها، مجددا موقف الأزهر الرافض للممارسات الإسرائيلي التعسفية ضد أبناء شعبنا.

وقدم الوفد الفلسطيني هدية تذكارية للإمام الطيب عبارة عن مجسم لقبة الصخرة المشرفة، كما أبلغه تحيات الرئيس محمود عباس، وشكره العميق لما يبذله فضيلة الأمام الأكبر من جهود في خدمة القضية الفلسطينية.

يذكر أنه يوجد في غزة أربعة معاهد أزهرية تخرج منها الآلاف من حملة الشهادات العليا في جميع التخصصات التي تغطي كافة احتياجات المؤسسات الدينية بفلسطين.

انشر عبر