شريط الأخبار

جليلي: فلسطين تخص جميع المسلمين ويجب تحريرها

06:22 - 13 تموز / مايو 2012

فلسطين اليوم - وكالات

حدث امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي خلال اجتماعه بوزير الخارجية في الحكومة الفلسطينية المنتخبة في غزة محمد احمد عوض، عن قرب انتصار الشعب الفلسطيني على العدو الصهيوني مؤكدا ان فلسطين تتعلق بكافة مسلمي العالم ويجب تحريرها وان النصر لقريب بعون الله تعالى.

وبحسب الامانة الامانه للمجلس الاعلى للامن القومي، فقد صرح جليلي في هذا اللقاء، لقد واجهت اوروبا واميركا اليوم تحديات جادة من قبل شعوبها لدعمها للكيان الصهيوني وان الداعمين الغربيين للكيان الصهيوني لايملكون اي اجابة على اسئلة هذه الشعوب حول سبب دعمهم لهذا الكيان الغاصب.
واكد جليلي بان الكيان الصهيوني بان اليوم اضعف واكثر عزلة من اي وقت وقال: ان صراخات هذا الكيان هي بمثابة ضجة الشخص المحتضر (الذي يشعر بالموت).
 
وتابع جليلي قائلا: ان حماة الكيان الصهيوني لايمكنهم ان يقدموا انفسهم مدافعين عن الديمقراطية والسلام وحقوق الانسان.
من جانبه، رفع وزير الخارجية الفلسطينية محمد احمد عوض في هذا اللقاء تقريرا عن عمليات اعادة اعمار بغزة وقال: ان تحرير فلسطين هو وعد الهي محتوم ويتعين علينا العمل من اجل الاسراع في تحقيق هذا الوعد من خلال مبادرات جديدة ومساعي دؤوبة.
وأشاد الوزير احمد عوض بدعم ومساعدات ايران للشعب الفلسطيني المظلوم وقال: إن الازمة التي تعيشها غزة اليوم بما فيها نقص الوقود والكهرباء، هي أزمة بشرية وان الدول التي تلتزم الصمت حيال هذا الموضوع، فانها شريكة في هذه الجرائم.

انشر عبر