شريط الأخبار

سبعة لاعبين يمثلون فلسطين في البطولة العربية لألعاب القوى

05:01 - 13 تشرين أول / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

تشارك فلسطين ببعثة قوامها سبعة لاعبين في البطولة العربية لألعاب القوى في نسختها الـ15، والتي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في الفترة ما بين 16 و19 من الشهر الجاري.

وتغادر البعثة المكونة من اللاعبين السبعة ومدرب الفريق ورئيس البعثة، إلى الأردن بعد غد الثلاثاء، واللاعبون هم: حكم محمد الكركي في سباق 100م/ نادي شباب الخليل، وضحى إدريس بسباق 200م/ نادي شباب أريحا، وسامح حسين زبن سباق 200 م/ نادي شباب المزرعة الشرقية، وسليم يوسف روعة في سباق 400م/ نادي شباب بلدنا، رنين جلايطة في سباق 400م/ نادي شباب بلدنا، وتامر سمعان جودة في سباق 800م/ نادي شباب بلدنا، واللاعب مهند رباح عطية في سباق 1500م/ نادي جورة الشمعة، ويرأس البعثة عطا جبر عضو الاتحاد، ورائد بلعاوي مدربا للفريق.

وأوضح رئيس الاتحاد إياد العملة، أن اختيار اللاعبين تم بمهنية عالية، وعلى أساس نتائجهم وتسجيلهم للأرقام الوطنية، وحصولهم على المراكز الأولى في بطولة الشباب التي أقيمت على ملاعب جامعة بيرزيت في شهر شباط الماضي.

وأكد أمين عام اللجنة الأولمبية خالد اليازجي، في لقائه مع أعضاء البعثة، أهمية المشاركة في هذه البطولة لما تحققه من مكاسب للاعبينا لاكتساب المهارة وصقل الموهبة للارتقاء في اللعبة في فلسطين، مشددا على وقوف اللجنة الأولمبية إلى جانبهم ودعمهم.

وقدم التوجيهات والتعليمات إلى أعضاء البعثة بضرورة الالتزام والحفاظ على الانضباط وتقديم صورة مثالية لفلسطين في هذه المنافسات الهامة، وضرورة المشاركة الفاعلة والمنافسة الجادة لتحقيق الإنجازات والمراتب المتقدمة.

وأعرب أعضاء البعثة واللاعبون عن شكرهم الجزيل لرئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية على اهتمامهم ودعمهم لهم وتمكينهم من المشاركة في هذه البطولة، مؤكدين التزامهم ومشاركتهم الفاعلة واستعدادهم ليكونوا جنودا لخدمة ورفع علم فلسطين عاليا في هذه البطولة التي تحضرها كافة اتحادات ألعاب القوى العربية.                       

وفي السياق ذاته، يشارك رئيس اتحاد اللعبة إياد العملة في الاجتماع الثاني للجنة الإحصاء والمعلومات المنبثقة عن الأمانة العامة للاتحاد العربي لألعاب القوى المقام على هامش هذه البطولة، وسيقدم العملة خلاله خطة اتحاد العاب القوى الفلسطينية السنوية للاتحاد العربي للعبة، ومطالبته لرؤساء الاتحادات العربية بالعمل على توفير دورات تأهيلية للحكام والمدربين، إضافة إلى تنظيم معسكرات تدريبية للاعبين الفلسطينيين.

انشر عبر