شريط الأخبار

وفد الأسرى المحررين يلتقي وزير الخارجية المصري

06:49 - 12 كانون أول / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم


التقى وفد الأسرى المحررين بوزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو في مقر الوزارة بالعاصمة المصرية القاهرة ظهر السبت 12-5-2012م.

وأطلع الوفد برئاسة الأسير المحرر روحي مشتهى الوزير عمرو على ظروف وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال التي تمر بأسوأ مراحلها وذلك بسبب الإجراءات الإسرائيلية التعسفية.

ويضم الوفد الأسرى المحررين توفيق أبو نعيم، وتيسير البرديني، وإبراهيم عليان، وطارق عز الدين، وسامر أبو سير، ومصطفى مسلماني.

وحضر اللقاء إلى جانب الوزير كل من الناطق باسم الخارجية المصرية حسام زكي والسفير بهاء الدسوقي مسئول الملف الفلسطيني في الوزارة.

وسلم الوفد مذكرة تشرح وضع الأسرى ومطالب الحركة الأسيرة التي تخوض الإضراب المفتوح عن الطعام لليوم السادس والعشرين وأهمها وقف العزل الانفرادي، والاعتقال الإداري، وسياسات مصلحة السجون الصهيونية التعسفية، واستئناف زيارة الأسرى من قطاع غزة.

من جهته، طالب مشتهى بإعطاء ملف الأسرى أولوية في الاهتمام وإبرازه في المحافل الدولية لإظهار معاناتهم والظروف التي يتعرضون لها.

كما طالب بالعمل على علاج قضية الأسرى الفلسطينيين في إطار العلاقات بين الشقيقة مصر ودولة الاحتلال.

ودعا مشتهى الوزير عمرو إلى العمل على تدويل قضية الأسرى الفلسطينيين من خلال مؤتمر دولي تدعو إليه مصر لتعريف العالم بما ترتكبه دولة الاحتلال من جرائم داخل سجونها، مشيرًا إلى ضرورة متابعة ملف الأسرى المصريين في داخل السجون الذين يتعرضون لنفس الظروف القاسية التي يتعرض لها أسرنا البواسل.

وحمل الوفد رسالة شفوية من الأسير المصري عاطف قديح المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال.

بدوره، رحب الوزير عمرو بالوفد، مؤكداً أن مصر تولي اهتمامًا بالغًا لقضية الأسرى لأنها قضية إنسانية عادلة.

وأضاف الوزير أن مصر تسعى لتدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية، لافتًا إلى طرح قضيتهم في مؤتمر دول عدم الانحياز الذي عقد مؤخرًا في مصر.

وقال عمرو إن سويسرا باعتبارها راعية اتفاقيات حقوق الإنسان استعدت خلال اتصالات مصرية معها لإيلاء قضية الأسرى الاهتمام اللازم، والعمل على توصيف الأسرى الفلسطينيين كما يصنفهم القانون الدولي كأسرى حرب

انشر عبر