شريط الأخبار

مصر: القضية الفلسطينية شأن داخلي مصري

05:20 - 12 تشرين ثاني / مايو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم


شدد محمد كامل عمرو، وزير الخارجية علي أن القضية الفلسطينية تعد شأنا داخليا مصريا. وقال الوزير عقب لقائه وفدا من الأسرى الفلسطينيين المحررين، الذين يزورون القاهرة حاليًا لإجراء عدد من اللقاءات مع المسئولين المصريين، "لن ندخر جهدا حتى يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس الشريف".

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إن الوزير محمد عمرو، قد أكد خلال اللقاء على أن القضية الفلسطينية كانت وستظل دوما قضية مصرية، بل هي شأن داخلي مصري يعنى به جميع المصريين ويقدمون كل غال ونفيس لنصرته.

ولفت رشدي إلي تأكيد وزير الخارجية على أن مصر لا تدخر جهدا لإثارة قضية الأسرى الفلسطينيين، وضمان الإفراج عنهم وحصولهم على حقوقهم كاملة، سواء من خلال القنوات الثنائية مع إسرائيل أو فى الاتصالات مع سويسرا بصفتها الدولة المودعة لديها اتفاقية جنيف الرابعة، أو من خلال المحافل الدولية مثل الأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز.

أضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير أشار إلى مبادرة مصر خلال المؤتمر الوزاري لعدم الانحياز، الذي اختتم أعماله في شرم الشيخ أول أمس ، بعقد جلسة خاصة للمؤتمر حول الأسرى الفلسطينيين، والتي أسفرت عن اعتماد إعلان قوى من الحركة يدين استمرار إسرائيل فى احتجاز الأسرى الفلسطينيين وحرمانهم من حقوقهم.

كما شدد وزير الخارجية على أن مصر ستواصل تحركاتها في هذا الاتجاه إلى حين تأمين حصول الأسرى الفلسطينيين على حقوقهم وحرياتهم الأساسية كاملة.

انشر عبر