شريط الأخبار

ريال مدريد وبرشلونة يتفقان على تقديم مباراتي الكلاسيكو

02:53 - 12 حزيران / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

اتفق قطبا الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة في موقف نادر، وطالبا رابطة الدوري المحلي للمحترفين بتغيير نظام القرعة للدوري في الأعوام القادمة، بحيث لا تقام مباراتي "الكلاسيكو" بينهما في المراحل الأخيرة للبطولة من كل دور.

وذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية، أن المسؤولين في الناديين طالبوا رابطة المحترفين باعتماد نظام جديد لإجراء القرعة في الدوري، بحيث تشهد الأسابيع الأولى لمرحلتي الذهاب والإياب مباراتي "الكلاسيكو" لضمان عدم الاصطدام مع بعضهما البعض في مراحل متقدمة لدوري أبطال أوروبا.

وكان الفريقان قد خرجا من الدور نصف النهائي للمسابقة الأشهر في العالم على مستوى الأندية خلال العام الحالي، إذ ودّع ريال مدريد على يد بايرن ميونيخ الألماني، بينما خرج برشلونة بسقوطه أمام تشلسي الإنكليزي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وحمّل كثير من المراقبين الإجهاد جزء من مسؤولية هذا الخروج.

وبموجب مقترح الناديين، فإن الموعد الأمثل لإقامة المباراتين هو شهري أكتوبر/تشرين أول للذهاب، ومارس/آذار للإياب، بدلاً من ديسمبر/كانون أول وأبريل/نيسان، كما هو معتاد خلال السنوات الماضية.

يذكر أن رابطة الدوري الإسباني للمحترفين تتعمّد قبل إجراء قرعة الدوري إبعاد مباريات "الكلاسيكو" عن الأسابيع الأولى لمرحلتي الذهاب والإياب، لأسباب تسويقية ولزيادة حدة التنافسية بين الفريقين.

ومن المقرر أن تناقش الرابطة طلب الناديين خلال الفترة القادمة، لاتخاذ قرار في هذا الشأن، وسط توقعات بالرفض، على اعتبار أن ذلك يتطلب عقد اتفاقيات جديدة مع القنوات الفضائية الحاصلة على حقوق بث مباريات الدوري الإسباني.

انشر عبر