شريط الأخبار

قسم جديد في المستشفيات مخصص للأسرى المضربين عن الطعام

11:17 - 12 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

بعد شهر من بدء إضراب نحو أكثر 1600 أسير فلسطيني قرر المركز الطبي في سوروكا بمدينة بئر السبع افتتاح قسم هو الأول من نوعه أعد لإدخال الأسرى إلى المستشفى تحت ظروف السجن.

القسم الجديد سيتم تأهيله وتمويله وإدارته من قبل مصلحة السجون التي ستكون مسئولة عن تجنيد العاملين والطاقم الطبي الذي سيكون مشرفا على معالجة الأسرى.

ونشرت إدارة المستشفى نهاية الأسبوع الماضي إعلانا للممرضات والممرضين الذين يرغبون في العمل بالقسم الجديد مقابل ساعات إضافية التوجه إلى اللجنة التي أقامتها مصلحة السجون والإدارة.

وأيضا في مستشفى هعيمك في العفولة هو أيضا من مجموعة الخدمات الصحية التي تستعد لاستقبال وإدخال الأسرى في المستشفى, ونظرا لأن عدد الأسرى سيكون أقل في المنطقة الوسطى سيتم إدخال الأسرى إلى غرف معزولة.

ويشار إلى أن الأسرى بدءوا إضرابا مفتوحا عن الطعام قبل 26 يوم بسبب وقف التعليم ومنع زيارات الأهل والتضييق اليومي الذي يمارس بحقهم من قبل جهاز الشاباك, وإلى الآن لم يتفاقم الوضع الصحي لأي من الأسرى الذي يكتفون بشرب الماء والملح ويعيدون وجبات الطعام, ولكن مصلحة السجون تستعد لسيناريو خطير يتدهور فيه الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام.

انشر عبر