شريط الأخبار

توقعات بإعلان التعديل الوزارى بحكومة رام الله بعد اجتماع فتح غداً

11:16 - 12 تموز / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح، مساء غد الأحد، اجتماعاً موسعاً فى مدينة رام الله، بحضور الرئيس الفلسطينى محمود عباس، لمناقشة عدة قضايا داخلية وخارجية.

وتوقع محمود العالول، عضو اللجنة المركزية، أن يتم إعلان التعديل الوزارى المنتظر على حكومة رام الله بعد انتهاء الاجتماع، نافيا فى الوقت نفسه ما تردد عن استحداث منصب نائب رئيس الوزراء فى التعديل الجديد ما تسبب فى تأخير إعلانه.

ونبه العالول، فى تصريحات لراديو فلسطين اليوم السبت، إلى أن التعديل على حكومة رام الله لا يوقف جهود الحكومة نحو استمرار السعى لحكومة مستقلين حسب اتفاق الدوحة، مضيفا أنه إذا تم تطبيق المصالحة سيتم حل حكومة رام الله فورا.

وأشار العالول إلى أن استمرار تعثر ملف المصالحة لا يجوز على الإطلاق أن يوقف الحياة أو أى إجراءات تشكيل الحكومة، وقال إنه لا توجد علاقة بين وفد حركة فتح بقطاع غزة وهذه التعديلات لأن مهمة هذا الوفد خاصة بملفات داخلية للحركة فى القطاع.

وترفض حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التعديلات الجديدة على حكومة رام الله، وتصفها بأنها ضربة لجهود المصالحة الفلسطينية، مؤكدة أنه كان يجب على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أن يشرع بتشكيل حكومة الوفاق الوطنى بدلا من هذه التعديلات التى تكرس الانقسام.

انشر عبر