شريط الأخبار

خلال ساعات..صفقة تبادل 63 مصرياً بالجاسوس الإسرائيلي تدخل حيز التنفيذ

09:48 - 12 كانون أول / مايو 2012

القاهرة - فلسطين اليوم


خلال ساعات..صفقة تبادل 63 مصرياً بالجاسوس الإسرائيلي تدخل حيز التنفيذ

أكدت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى لصحيفة الأهرام، أن صفقة مبادلة الجاسوس الإسرائيلي عودة ترابين بعدد من السجناء المصريين في إسرائيل سوف تدخل حيز التنفيذ خلال ساعات.

وقال عضو مجلس الشعب عن محافظة شمال سيناء عبدالله أبو جهامة, إن الجانب المصري تفاوض حاليا للإفراج عن أكبر عدد من السجناء الذين قد يتجاوز عددهم أكثر من63 مصريا، واصفا المفاوضات التي تجري بين مصر وإسرائيل بشأن الإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي بالجادة, مشيرا إلى أن التباحث بين الجانبين لا يزال مفتوحا وفق مجموعة من المراحل لكنه لم يتم التوصل إلى صيغة نهائية بعد.

وقد تأخر سفير إسرائيل لدى القاهرة يعقوب اميتاي يوما قبل قيامه بإجازته الأسبوعية للانتهاء من جولة المفاوضات الخاصة بإتمام الصفقة, طبقا لما ذكرته مصادر مطلعة.

وكان ترابين قد اعتقل قبل12 عاما بتهمة التجسس لمصلحة تل أبيب وهو ينتمي إلى إحدى القبائل البدوية في سيناء وصحراء النقب وتمكن الجيش الإسرائيلي من تجنيد والده سليمان بعد حرب 1967 ليكشف عن تحركات خلايا المقاومة المصرية في أثناء حرب الاستنزاف وفي يناير1990 هرب سليمان وعائلته إلى إسرائيل وحصلوا على الجنسية الإسرائيلية وأقاموا بمدينة الرهط. فيما عاد ترابين إلى سيناء عام1999 لزيارة أسرته في مدينة العريش وأبلغته السلطات المصرية بأنه شخص غير مرغوب فيه وحذرته من العودة مرة أخرى لكنه عاد متسللا عبر الحدود فألقي القبض عليه وبحوزته عملات إسرائيلية وجهاز اتصال واتضح أنه حاول تجنيد زوج أخته المقيم في العريش للتجسس على التحركات العسكرية المصرية في سيناء على أن يكون هو حلقة الوصل بينه وبين الموساد الإسرائيلي.

وينفذ ترابين حاليا حكما قضائيا بالسجن لمدة25 عاما.

انشر عبر