شريط الأخبار

الإنكليز يتراجعون عن استخدام تكنولوجيا خط المرمى

05:11 - 11 تموز / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تراجع مسؤول كبير في الدوري الإنكليزي عن قرار سابق اتخذه بشأن إدخال التكنولوجيا في مباريات الدوري الانكليزي المعروف باسم "البريميرليغ"، لكنه أشار إلى أن إدخال التكنولوجيا لن يتم قبل عام 2013.

وكان ريتشارد سكوادمور، المدير التنفيذي للدوري الانكليزي، قد أعلن مؤخراً أنه سيتم إدخال تكنولوجيا خط المرمى في الموسم المقبل، قبل أن يتراجع عن تصريحاته بحجة أن هذا الأمر لن يكون مقبولاً من الناحية اللوجستية.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية له أن الفيفا سوف يتخذ قراره من إدخال التكنولوجيا من عدمها في كرة القدم في شهر يوليه/تموز المقبل، لذا فإنه من غير المقبول اتخاذ القرار قبل قرار الفيفا خصوصاً أن ذلك سيأتي قبل شهر واحد فقط من انطلاقة الدوري الانكليزي.

وأوضح سكوادمور أن مسؤولي الدوري الانكليزي سيبحثون الوضع مع الأندية في أقرب وقت ممكن وليس من المرجح إيجاد ذلك في الموسم المقبل، خصوصاً في ظل وجود أمور لوجستية كثيرة، إلى جانب وجود جداول زمنية مع الفيفا.

وكانت العديد من الأندية الانكليزية قد طالبت أكثر من مرة بإدخال التكنولوجيا في مباريات الدوري الانكليزي، خصوصاً بعد زيادة الحالات المثيرة للجدل، والتي تتمثل في دخول الكرة خط المرمى دون احتساب الأهداف.

ومن جهة أخرى، اعتبر سكوادمور أن الموسم الحالي اختير الأفضل منذ انطلاق المسابقة قبل 20 عاماً طبقاً لتصويت لجنة من الخبراء التي ترأسها سكوادمور نفسه.

وأشار إلى أن انكلترا لم تشهد موسماً خلال 20 عاماً يتأجل فيه حسم لقب الدوري والمراكز المؤهلة لدوري أوروبا، والهبوط للدرجة الأولى إلى اليوم الأخير من الدوري، معتبراً أن ذلك مؤشر عام على ارتفاع مستوى كل الفرق الانكليزية التي باتت تسعى لتحقيق الانتصارات.

ومن المقرر أن يتم حسم لقب الدوري الانكليزي يوم الأحد المقبل حيث يتصارع مانشستر سيتي وجاره يونايتد على اللقب، بينما يتنافس آرسنال وتوتنهام ونيوكاسل على المركزين المؤهلين لدوري أبطال أوروبا، في حين يصارع كل من كوينز بارك رينجرز وبولتون من أجل الإفلات من الهبوط بصحبة بلاكبيرن روفرز وولفرهامبتون.

يُذكر أن موسم 1992 – 1993 شهد حلول الدوري الممتاز مكان الدرجة الأولى بصفته أرفع مسابقة للأندية في إنكلترا.

انشر عبر