شريط الأخبار

الإضراب يثير قلقاً بالغاً لدينا

روسيا تدعو "إسرائيل" لإزالة الأسباب التي دفعت الأسرى للإضراب المفتوح

02:50 - 11 آب / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دعت روسيا الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة, إلى إزالة الأسباب التي دفعت الأسرى الفلسطينيين في الزنازين الإسرائيلية إلى إعلان حالة الإضراب المفتوح عن الطعام.

قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية الكسندر لوكاشيفيتش، في بيان له اليوم الجمعة، :"إن الوضع المتعلق بإعلان الأسرى الفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية الإضراب عن الطعام يثير قلقا بالغا لدينا'، مشيرا إلى أنه 'حسب المعلومات المتوفرة لدينا، يشارك في الإضراب أكثر من 1300 أسير".

وأشار المتحدث إلى أن 'مواصلة الإضراب عن الطعام قد يلحق ضررا لا يمكن إصلاحه بصحة هؤلاء الأشخاص، ويؤدي إلى عواقب مأساوية لا رجعة فيها'.

وجاء في البيان أيضا: 'نحن ندعو السلطات الإسرائيلية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة الأسباب التي دفعت بالأسرى إلى الإقدام على هذه الخطوة، ونشدد على ضرورة مراعاة الحقوق الأساسية للفلسطينيين الموجودين في السجون الإسرائيلية'.

وأشار لوكاشيفيتش، إلى أن موسكو 'على اعتقاد بأن الوضع المترتب في العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية يتطلب خطوات ملموسة تظهر الإرادة الطيبة لكي تساهم في انفراج الوضع واستعادة الثقة بين الفلسطينيين والإسرائيليين'، مضيفا أنه 'لو قررت الحكومة الإسرائيلية إطلاق سراح مجموعة من الأسرى الفلسطينيين، لكان من شأن ذلك أن يساهم في توفير مقدمات مواتية".

 

انشر عبر