خبر التليفزيون الصهيوني: حديث أبو الفتوح بالمناظرة يدعو للخوف و القلق

الساعة 07:52 ص|11 مايو 2012

القدس المحتلة

أعرب التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له أن التصريحات التي أدلى بها المرشح الرئاسي عبدالمنعم أبو الفتوح ضد إسرائيل مخيفة، نظرا لوصفه "إسرائيل" بالدولة العدو.
و اعتبر التليفزيون في تقرير له نشره عبر موقعه على الإنترنت أن مطالبة أبو الفتوح بضرورة إعادةالنظر في اتفاقية السلام مع إسرائيل. كل 5 سنوات أمر مثير للخوف والاضطراب والقلق خصوصا أن أبو الفتوح طالب بأن ينظر البرلمان في أمر هذه المعاهدة، وهذا في حد ذاته أمر يثير الريبة خصوصا أن غالبية نواب البرلمان هم من الإخوان المسلمين أو من حزب النور السلفي المتشدد.
أشار التليفزيون إلى أن تصريحات موسى في الوقت ذاته حكيمة وتدل على فهم سياسي، حيث صرح بأنه ينوي إعادة النظر في العلاقة مع إسرائيل مؤكدا أن الاتفاقية معها ستظل سارية إلا أنه وفي الوقت ذاته أجاب بذكاء، والحديث للتقرير، عن سؤال ما إن كان يعتبر اسرائيل عدوا، حيث قال: إن إسرائيل دولة تمارس سياسة عدوانية فعلاً، ولقد قمنا بمعاهدة سلام معها ولنا معها خلافات ضخمة ومعظم الشعب لا يتفق معها ويعتبرها عدوا، فمسئولية الرئيس هي الحكمة ولا نريد الصدام حالياً ونحن غير مستعدين، ولابد من إعادة النظر في بعض الاتفاقيات المتواجدة.
وأشاد التقرير في النهاية بأسلوب المناظرة ودخول المصريين عهد الانتخابات الديمقراطية الرئاسية، زاعما بأن المصريين لم يختاروا رئيسهم من قبل على مدار التاريخ.