خبر برنامج مكثف لوفد الأسرى المحررين الفلسطينيين في القاهرة

الساعة 09:01 م|10 مايو 2012

الحياة اللندنية - جبهان الحسيني

وصل إلى القاهره  مساء الخميس قادما من غزة وفد من الأسرى المحررين الذي يضم ممثلين عن الأسرى من مختلف القوى والفصائل الفلسطينية.

وقال القيادي في حركة حماس أيمن طه والمشارك في الوفد لـ"الحياة": سيلتقي وفد الأسرى غدا (السبت) كل من وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، ومسؤولي جهاز الإستخبارات المصريه باعتبار أن مصر هي الدرع الواقية للأمة العربية، لافتاً إلى أهميه اللقاء الذي سيعقده الوفد مع الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، والذي يعول عليه الوفد كثيرا في التحرك النشط لدعم قضيهم. وأضاف: "نريد أن نرى نتائج فعلية لكافة هذه الفاعليات وترجمة حقيقية لكل المساعي والجهود التي تبذل، وعلى رأسها قرارات القمم العربية المتعلقة بهذا الملف، وكذلك القرار الأخير، والذي صدر عن الدول العربية بالإجماع، بنقل قضية الأسرى إلى الأمم المتحدة، من أجل طرح القضية دوليا، وكذلك لإلزام إسرائيل بتطبيق إتفاقية جنيف على الأسرى الفلسطينيين.

وأشار طه إلى أن وفد الأسرى يمثل الجغرافيا الفلسطينية، فهناك أسرى من القدس ومن الضفة وغزة، موضحاً أن هناك برنامج مكثف ينتظر الوفد في القاهرة، وقال: هناك لقاءات سيعقدها الوفد مع نقابات وأحزاب... من أجل إطلاعهم على الإنتهاكات التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي