شريط الأخبار

القدس: اعتصام جماهيري أمام مقر الاتحاد الاوروبي وتسليمه رسالة بخصوص الاسرى

10:01 - 10 حزيران / مايو 2012

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

نظم العشرات من أهالي الاسرى المقدسيين والشخصيات المقدسية الاعتبارية في الاعتصام الجماهيري الذي نظمته مساء اليوم لجنة أهالي الاسرى المقدسيين ونادي الاسير الفلسطيني واللجنة العليا لمتابعة اضراب الاسرى- الذين يواصلون معركتهم (الامعاء الخاوية) في سجون الاحتلال- أمام مقر الاتحاد الاوروبي بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

وتخلل الاعتصام لقاء بين عدد من ممثلي الهيئات المقدسية التي تُعنى بالأسرى ومسؤولي الاتحاد تم خلاله تسليم الاتحاد مذكرة بخصوص الاسرى وأوضاعهم ومُطالبات للاتحاد الاوروبي بضرورة التحرك والضغط على قادة الاحتلال لوقف انتهاكاتهم وسياساتهم القهرية بحق الاسرى وذويهم.

ورفع المشاركون في الاعتصام الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى المقدسيين ولافتات بلغات مختلفة تحمل دعوات للإفراج عن الاسرى ووقف سياسات الاحتلال بحقهم. كما امتطى المشاركون شريطا من قماش بني اللون "وهو لون اللباس في سجون الاحتلال".

من جهة ثانية، تواجدت قوة من شرطة وحرس حدود الاحتلال في محيط مقر الاتحاد الاوروبي ومحيط الاعتصام وهددت المشاركين والمشاركات بالاعتقال ومنعت المشاركات من وضع شريط لاصق على سيارات متوقفة في المكان وطالبت بإنزال العلم الفلسطيني إلا أن أحدا لم يستجب لها.

انشر عبر