شريط الأخبار

تجاوز 11.2 مليون نسمة

منذ 64 عاماً..عدد الفلسطينيين تضاعف 8 مرات

04:41 - 10 كانون أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم


تضاعف عدد الفلسطينيين ثماني مرات بعد 64 عاما على النكبة، ليبلغ 11.2 مليون نسمة وفق معطيات نشرها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، اليوم الخميس، ثماني مرات.
وأظهرت المعطيات الإحصائية أن عدد الفلسطينيين في العالم بلغ حوالي 11.2 مليون نسمة، منهم 4.2 مليون نسمة في الأرض الفلسطينية، 1.37 مليون نسمة في أراضي عام 1948، في نهاية العام 2011.
وفيما يتعلق بعدد الفلسطينيين المقيمين حاليا في فلسطين التاريخية (ما بين النهر والبحر) فإن البيانات تشير إلى أن عددهم قد بلغ في نهاية عام 2011 حوالي 5.6 مليون نسمة، ومن المتوقع أن يبلغ عددهم نحو 7.2 مليون وذلك بحلول نهاية عام 2020، وذلك فيما لو بقيت معدلات النمو السائدة حاليا.
وفي هذا الاتجاه، استعرضت رئيس الإحصاء الفلسطيني، علا عوض، أوضاع الشعب الفلسطيني من خلال الأرقام والحقائق الإحصائية عشية الذكرى الرابعة والستين لنكبة فلسطين، والذي يصادف يوم الخامس عشر من شهر أيار، مشيرة إلى أن ذكرى اقتلاع وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه ووطنه في عملية تطهير عرقي منظمة ومدبرة قامت بها العصابات الصهيونية المسلحة.
وقالت إن المعطيات والشواهد التاريخية تؤكد أن عملية التهجير القسري للفلسطينيين عن وطنهم كانت مدبرة منذ وقت طويل، توجت بإعلان قيام دولة 'إسرائيل' في العام 1948 على أنقاض الشعب الفلسطيني، بعد عمليات القتل والمجازر التي ارتكبت بحق المدنيين الفلسطينيين.

انشر عبر