شريط الأخبار

اتلتكوا مدريد ينهي الدوري الأوروبي لصالحه

الصحف الإسبانية تحتفل بثنائية فالكاو بأتلتيك بلباو

04:34 - 10 تموز / مايو 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تصدّر اسم راداميل فالكاو المهاجم الكولومبي في صفوف اتلتيكو مدريد، صاحب الثنائية في مرمى اتلتيك بلباو (3-0) في نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، عناوين الصفحات الأولى للصحف الرياضية الإسبانية اليوم الخميس.

وكان فالكاو قد قاد فريقه إلى لقبه الثاني في هذه المسابقة في الأعوام الثلاثة الأخيرة، بعد إحرازه هدفين.

قالت صحيفة "ماركا": "بات فالكاو أحد أساطير اتلتيكو مدريد". علماً بأن المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً انضمّ إلى فريق العاصمة الإسبانية في مطلع الموسم الحالي قادماً من بورتو من أجل سدِّ الثغرة التي تركها رحيل مهاجمي الفريق الاوروغوياني دييغو فورلان والأرجنتيني سيرجيو اغويرو.

وأضافت ماركا: "يطلقون عليه لقب النمر، والأمر ليس مجرد صدفة. لقد مزّق اتلتيك بلباو بفضل تسديدات متقنة وسيطرته المطلقة على منطقة الجزاء".

أما صحيفة "ال بايس" فقد انحنت أمام إنجاز فالكاو ووصفته بـ"المهاجم المثالي"، وقالت: "نجح قلب الهجوم في إحراز اللقب الذي توّج به في صفوف بورتو عام 2011، وتوّج أيضاً هدّافاً للمسابقة برصيد 12 هدفاً".

أما صحيفة "اس" فركزت على خصوصية نادي اتلتيكو مدريد غير المستقرّ في الدوري المحلّي لكنه الفائز بالدوري الأوروبي مرتين في الأعوام الثلاثة الماضية وقالت: "إنه أمر مثير للدهشة، لقد نجح اتلتيكو في تكرار إحراز اللقب، على الرغم من أن تشكيلته الأساسية مختلفة تماماً عن التشكيلة التي توّجت بطلةً قبل سنتين".

 

انشر عبر