شريط الأخبار

الرفاعي : أمن المخيمات واستقرارها بلبنان ألولية للجهاد

02:36 - 10 تموز / مايو 2012

بيروت - فلسطين اليوم

قال مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أبو عماد الرفاعي أن أمن المخيمات واستقرارها هو أولوية في هذه المرحلة ، خاصة وأننا نشعر ان هناك محاولة لاستهدافها من اجل الوصول إلى ما يريده الاحتلال الاسرائيلي من شطب حق العودة .

جاء ذلك خلال لقاء الرفاعي في مجدليون النائب بهية الحريري يرافقه وفد من حركة الجهاد ضم مسؤولها في منطقة الجنوب شكيب العينا وعضو قيادة الحركة ابو سامر موسى بحضور السيد عدنان الزيباوي, حيث جرى استعراض للأوضاع على الساحة الفلسطينية الداخلية والوضع الفلسطيني في لبنان من مختلف جوانبه .

وقال الرفاعي :اللقاء مع سعادة النائب كان للتشاور حول جملة من القضايا وعلى رأسها الوضع الفلسطيني في لبنان ،هناك جملة من التحديات التي تواجه ملف اللاجئين ، هناك استهدافات واضحة بتنا نلمسها في الآونة الأخيرة تتعلق بإيجاد مخرج للكيان الصهيوني ، وبشطب حق عودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم ، نحن بالتأكيد حريصون ومعنيون بتثبيت حقنا في العودة الى ديارنا ونرفض كل المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية وعلى رأسها قضية اللاجئين ، اضافة الى اننا معنيون بتحسين الواقع الفلسطيني وخاصة المخيمات الفلسطينية في لبنان ، وهنا بالتأكيد بحاجة الى جهد يبذل من كل الأطراف المخلصة والصادقة والداعمة للشعب الفلسطيني وخياراته .

وأضاف :" نحن نعتبر أن امن المخيمات واستقرارها بالتأكيد هو اولوية في هذه المرحلة بالنسبة لنا ، لكن نحن نشعر ان هناك محاولة للاستهداف من اجل الوصول الى ما يريده الاحتلال الاسرائيلي من شطب هذا الحق.

واضاف: هذا بحاجة الى جهد يبذل على كل المستويات ، المستوى الفلسطيني الداخلي وهذا بالتأكيد بحاجة الى تعزيز المرجعية الفلسطينية الداخلية وتعزيز الأمن السياسي والاجتماعي الداخلي في المخيمات ، وهو بحاجة الى بذل كل الجهود مع كل القوى والأطراف اللبنانية الداعمة للشعب الفلسطيني وخياره في تعزيز صموده من اجل محاولة صد كل الأهداف التي يريد البعض تمريرها على المستوى الفلسطيني وخصوصا فيما يتعلق بموضوع اللاجئين . هناك قضايا تتعلق بالوضع الفلسطيني بشكل عام طرحناها مع السيدة ام نادر وبالتأكيد نحن نعتبر بان هناك قضايا حياتية واجتماعية وحتى في بعض القضايا تتعلق بالشق القضائي ، ونحن معنيون بفكفكة كل هذه الملفات التي تعيق الحياة امام الفلسطينيين في لبنان .

انشر عبر