شريط الأخبار

خلال مهرجان

القيادي عزام :الخامس عشر من أيار موعد لتصحيح البوصلة وتجديد العهد

01:38 - 10 تموز / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد الشيخ نافذعزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن ذكرى النكبة من اخطر المراحل التي مرت على الشعب الفلسطيني لما لها من تداعيات وآثار كبيرة على قضيتنا، مبيناً أن آثارها الكارثية لم يمحوه طول الزمن ولا زال شعبنا الفلسطيني يعاني من التشريد والتهجير على مسمع ومرأى من العالم الظالم .

كان ذلك خلال مهرجان نظمته طالبات الرابطة الإسلامية بعنوان " العودة حق كالشمس" ، وذلك بمكتب الطالبات بغزة بحضور الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، ويوسف دلول مسئول الرابطة بغزة وحشد كبير من طالبات الرابطة بالجامعات.

وأوضح  القيادي عزام ان الخامس عشر من أيار هو موعد لتصحيح البوصلة وتجديد العهد مع الله أولاً ثم مع الشعب على التمسك بخيار الجهاد والمقاومة حتى تحرير الأرض والمقدسات ، مشدداً على أنه لا خيار سوي النصر أو الشهادة لانتزاع حق شعبنا بالعودة إلي دياره التي شُرد منها قبل أكثر من نصف قرن .

وأشار عضو المكتب السياسي للجهاد أن هزيمة عام 1984 لم تكن عسكرية بل كانت زلزال في المنطقة ضرب الأمة  العربية  والإسلامية بأكملها, مضيفا أن العدو الصهيوني هو كيان غريب في فلسطين احتل الأرض والمقدسات أربع وستون عاما.

 وطالب عزام جميع الفصائل الفلسطينية بالتوحد ورص الصفوف وعدم التنازل عن حقهم المشروع بالعودة وتحرير الأوطان مهما كلفهم من تضحيات، موضحاً أن شعبنا ما زال يشعر بالغربة والاضطهاد في وطنه بسبب مواصلة الاحتلال الصهيوني لعدوانه ضد الشعب في كافة أماكن تواجده .

 وبيًن الشيخ عزام أن الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الصهيونية يخوضون أعظم معركة مع احتلال لا يعرف الإنسانية وهي معركة الكرامة والدفاع عن الأمة العربية والإسلامية، منوهاً إلي  ان من واجب كل مسلم وفلسطيني وعربي الوقوف بجانبهم ومساندتهم في معركتهم حتى ينالوا حقهم وحريتهم.

 ونوه القيادي عزام إلي ان الانقسام المأساوي على الساحة الفلسطينية ألقى بظلاله الكارثية على كافة مناحي الحياة الفلسطينية ، داعيا أن ينتهي في أسرع وقت لأن شعبنا على موعد قريب من النصر والحرية  ويجب ان نكون فيه موحدين ومجمعين على القضايا الأساسية " القدس والأسرى والعودة "

وفي ختام المهرجان الطلابي الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية الشيقة والعروض المسرحية الهادفة تم تكريم إدارة روضة براعم الايمان على عروضها المميزة خلال المهرجان. 

انشر عبر