شريط الأخبار

لجنة الأسرى تطالب المجتمع الدولي والإنساني بتحرك عاجل لإنقاذ الأسرى

08:47 - 10 حزيران / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

لجنة الأسرى تطالب المجتمع الدولي والإنساني بتحرك عاجل لإنقاذ الأسرى

دعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة لتحرك دولي وإنساني عاجل لإنقاذ الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من سياسات الموت الإسرائيلية في العزل والعزل الإنفرادي وحرمان الأسرى من زيارة ذويهم واحتضان أطفالهم لسنوات طويلة وفي التفتيش العاري المهين وفي سياسة الإهمال والحرمان الطبي المتعمد وفي النقل التعسفي ومنع الأسرى من لقاء المحامين ومن التواصل مع العالم الخارجي بمشاهدة الفضائيات العربية ومنعهم من الإكمال الجامعي ومن وصول ومطالعة الكتب والنقل التعسفي من سجن لآخر ومن زنزانة لأخرى في محاول بائسة من الإحتلال الإسرائيلي لإرباك البرنامج النضالي للأسرى وإجهاض إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 24 يوما من أجل الحرية والكرامة .

وقالت لجنة الأسرى بأن أوضاع الأسيرين ثائر حلاحلة وبلال ذياب المضربين عن الطعام منذ 74 يوما تزداد سوءا يوما بعد يوم نتيجة للممارسات والإنتهاكات والجرائم التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بحقهم وعلى مرأى ومسمع من العالم بأسره .

وشددت لجنة الأسرى على دور جامعة الدول العربية والمنظمة العربية لحقوق الإنسان وعلى دور السفراء والسفارات والجاليات العربية في فضح الجرائم الإسرائيلية بحق الأسرى وضرورة قيام الكل بدوره من أجل إنقاذ الأسرى والعمل على تحريرهم من ظلم المؤبدات والزنازين الإسرائيلية .

وطالبت لجنة الأسرى بتصعيد الفعاليات الفلسطينية المحلية وعلى كافة الصعد الرسمية والشعبية والمؤسساتية من أجل الضغط على الإحتلال الإسرائيلي وإلزامه باحترام حقوق الإنسان ووقف كافة القرارات والسياسات والقوانين العنصرية الظالمة.

ودعت لجنة الأسرى لتفاعل شعبي فلسطيني مع خيمة الإضراب المفتوح عن الطعام والمقامة في ساحة الجندي المجهول بمدينة غزة على طريق دعم وإسناد البرنامج النضالي للأسرى .

هذا وأقرت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة برنامجا من الفعاليات اليومية حيث اليوم الخميس الموافق 10 آيار 2012 يكون برنامج الفعاليات على النحو التالي :

الخميس 10 آيار 2012 ( الساعة العاشرة والنصف صباحا ) وقفة تضامنية لمبعدي كنيسة المهد دعما وإسنادا للأسرى وتذكيرا بدخولهم العام الحادي عشر للإبعاد .

- الخميس 10 آيار 2012 ( الساعة 11 صباحا ) مسيرات للنقابات المهنية .

- الخميس 10 آيار 2012 ( الساعة 2 ظهرا ) مجموعة من أشبال وزهرات جبهة التحرير العربية تقدم الورود للمضربين عن الطعام .

- الخميس 10 آيار 2012 ( الساعة 8 مساءا ) مسيرة شموع من السرايا إلى الخيمة تنظمها مؤسسة مهجة القدس وجمعية واعد ومنظمة أنصار الأسرى .

- الخميس 10 آيار 2012 ( الساعة التاسعة مساءا ) فقرات فنية لفرقة شمس الكرامة.

- الخميس 10 آيار 2012 ( يوم صيام ودعاء بتفريج كرب الأسرى )

- الجمعة 11 آيار 2012 ( إقامة صلاة الجمعة في خيمة الإضراب عن الطعام

انشر عبر