خبر الضمير:الأسيران السرسك وعز الدين في حالة صعبة ومقلقة

الساعة 04:45 م|09 مايو 2012

غزة

قالت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، عقب زيارة محاميها محمود حسان مستشفى سجن الرملة، ان الحالة الصحية للأسيرين جعفر عز الدين، ومحمود السرسك، صعبة ومقلقة.
وافاد محامي الضمير، ان المعتقل سرسك المضرب عن الطعام منذ 47 يوماً، يتقيأ منذ خمسة أيام بعد تناول الماء، ويشعر بتعب شديد، ويعاني من تشويش في الرؤية، وكان خضع لفحوصات البنكرياس بمستشفى "اساف هروفيه"، بسبب الالتهابات التي تنتشر في جسده.
واوضح ان الأسير سرسك، كان نقل من سجن النقب الصحراوي، إلى العزل الانفرادي في سجن "ايشل" في بئر السبع ، ويوم 16/4/2012 ، نقل الى مستشفى سجن الرملة، نتيجة تردي حالته الصحية، ولا يزال هناك.
وزار محامي الضمير، الاسير جعفر عز الدين، المضرب عن الطعام منذ 48 يوماً، حيث افاد عقب زيارته ان حالة الاسير عز الدين الصحية "مازلت مبعث قلق شديد، حيث يشعر بدوار، وألم في الرأس وفي عضلة القلب، ويعاني من آلام حادة في عضلة الفخذ، وفي الكلى، والخواصر، وتعرض لدوخة أسقطته أرضاً مما تسبب له بجروح في رأسه".
واشار الى أن المعتقلين، عز الدين وسرسك، مصممان على مواصلة إضرابهما، حتى تحقيق كامل مطالب الحركة الأسيرة على الرغم من كل الضغوطات عليهما لوقف إضرابهما، وتناول المحاليل الطبية.