شريط الأخبار

رجال أعمال مصريون يدعمون مشروع إنشاء "وقفيات" لدعم القدس

06:39 - 09 تشرين أول / مايو 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

اضغط هنا لتكبير الصورة

أكد الوفد الاقتصادي المصري الذي يزور غزة حاليا، والمؤلف من أعضاء نقابتي المقاولين والمهندسين المصريين، دعمه لمشروع اتحاد المقاولين الفلسطينيين بمحافظات غزة، الرامي إلى إنشاء وقفيات لدعم القدس وتعزيز صمود أهلها في مواجهة سياسات الاحتلال الصهيوني الهادفة لتهويدها عبر تفريغها من السكان.

وثمن رئيس اتحاد المقاولين في فلسطين أسامة كحيل، إصرار المصريين على الحضور لزيارة غزة، رغم الصعوبات والتعقيدات التي واجهوها، مؤكدا أن مصر كانت دائماً الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني، وتبني قضيته العادلة.

وأوضح كحيل في بيان صحفي امس الثلاثاء (8-5) أنه تم الاتفاق مع الوفد المصري على بناء تآلفات مع الشركات المصرية الفلسطينية لتنفيذ المشاريع الكبرى والنوعية، وكذلك تدريب كوادر وقطاع الإسكان والإنشاءات، وبناء سوق إنشائية مشتركة يتم فيها إعطاء المنتج المصري حق الأولوية والتعاون في مجالات الدراسات والأبحاث والأمور الفنية المتنوعة كما تم التوافق على اعتماد الخبرات والتصنيف للشريك المصري والفلسطيني ضمن التآلفات المشتركة في كلا البلدين.

وأضاف كحيل "أن أوجه الاتفاق تشمل التعاون في مجالات متنوعة بما فيها المعارض والمؤتمرات، وكذلك التحرك المشترك لتعزيز السوق الإنشائية العربية، وبناء تكامل بين الدول العربية في مجال الإنشاءات".

وأكد كحيل أنه في إطار مشروع "الوقفيات" سيقوم اتحاد المقاولين بإنشاء مشروع استثماري بمدينة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، بتمويل من المقاولين، يعود ريعه لدعم الأسر والمؤسسات في القدس.

وأوضح أن المصريين أعربوا عن دعمهم لهذا المشروع الريادي، مؤكدين أنهم سيساهمون في إنشاء وقفيات في القدس ورام الله وغزة، يعود ريعها لمدينة القدس، وكذلك تم الاتفاق على التحرك لحث باقي مؤسسات المجتمع المدني في مصر والدول العربية والإسلامية على القيام بخطوات مماثلة.

انشر عبر