شريط الأخبار

الإتحاد الإسلامي يشيد بموقف حقوق الإنسان تجاه الاسرى

06:20 - 09 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

أشاد الاتحاد الإسلامي في النقابات بموقف مجلس حقوق الإنسان الذي انتقد السياسة الإسرائيلية تجاه الأسرى وأدانها بسبب تعارضها مع القيم الإنسانية والقوانين الدولية، داعيا إياه إلى اتخاذ إجراءات عملية لفضح ممارسات الاحتلال ومقاطعته من دول العالم ومنظماته الحقوقية والإنسانية.

وأهاب الإتحاد في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه، اليوم الأربعاء بكافة المنظمات والمؤسسات الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان إلى بذل المزيد من الجهد الحقوقي والإنساني اللازم لتحقيق العدالة، وإنصاف الأسرى المضربين عن الطعام في السجون والمعتقلات الإسرائيلية.

وقال "جاء موقف مجلس حقوق الإنسان الايجابي من قضية الأسرى بعد رفض حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى وإعلانهم حالة الإضراب العام عن الطعام في ظل حالة غير مسبوقة من الانتهاكات الصارخة والتعديات اللاإنسانية على حقوق الأسرى الفلسطينيين".

وتابع الإتحاد "تواصلت مقاومة الأسرى، واتسعت لتشمل كافة السجون الإسرائيلية، فأعلنوا الإضراب عن الطعام، والاكتفاء بتناول السوائل والأملاح التي تحفظ رمقهم الأخير كـردّ فعل طبيعي على الحالة المتدهورة التي يعانون منها".

وشدد على ضرورة الاستجابة لمطالب الأسرى الإنسانية والعادلة المتمثلة بإنهاء سياسة العزل الانفرادي، والاعتقال الإداري، والسماح لذوي قطاع غزة بزيارة أبنائهم، والسماح لهم التعليم داخل السجون، ووقف سياسة الإهمال الطبي المتعمد.

انشر عبر