شريط الأخبار

أيالون يدعو لتشديد العقوبات على إيران

05:01 - 09 آب / مايو 2012

داني ايالون
داني ايالون

القدس المحتلة - فلسطيين اليوم

دعا نائب وزير الخارجية الإسرائيلية "داني أيالون" مساء اليوم الأربعاء، خلال لقائه مع مبعوث الصين في الشرق الأوسط "وو سيكي"، الحكومة الصينية لإعادة النظر في سياساتها المؤيدة لإيران، والعمل على تشديد العقوبات الدولية عليها.

وقال "أيالون" خلال اللقاء الذي تناول القضايا السياسية والأمنية المختلفة، بالإضافة إلى موضوع النووي الإيراني:"يجب على الصين أن تغير من مواقفها تجاه إيران، وأن لا تسمح لها بتخصيب اليورانيوم، وأن تعمل على إزالة جميع المواد القابلة للانشطار من إيران"، مطالباً بفرض نظام رقابة فعال على النووي الإيراني.

وأضاف أيالون "من المهم أن نستمر في اتجاه زيادة الضغوط السياسية والاقتصادية على ايران ولذلك لتغيير سياستها النووية ليتوافق مع السياسة الدولية".

وبحسب القناة السابعة فإن أيالون تطرق إلى محادثات السلام المتوقعة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية التي تناولها الجانبان في محادثاتهما قائلاً "إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مشغول جداً فيما وصفه بلعبة الاختباء ويمتنع عن لقاء الإسرائيليين وجهاً لوجه في محادثات مباشرة.

وفي نهاية اللقاء شكر أيالون المبعوث الصيني على جهوده المختلفة في تعزيز العلاقات مع "إسرائيل" وعلى مساهمته الشخصية لتجديد العلاقات بين "إسرائيل" والصين منذ أكثر من 20 عاماً، كما ويشار إلى أن المبعوث الصيني كان قد التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وكما قام بزيارة لدولة الإمارات والأردن خلال جولة له في منطقة الشرق الأوسط.

انشر عبر