شريط الأخبار

الرئيس عباس: مستعدون للتفاهم مع "إسرائيل"

04:48 - 09 حزيران / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس إنه مستعد للتفاهم مع رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بشأن اتفاق التسوية في الشرق الأوسط إذا اقترح "أي شيء واعد أو إيجابي".

وقال عباس بعد أن أعلن نتنياهو ائتلافًا كبيرًا يدعم قوة القيادة "الإسرائيلية" إن على نتنياهو أن يدرك أن المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية المحتلة تدمر آمالها في السلام ولا بد أن تتوقف.

وذكر "أبو مازن" أنه مازال من السابق لأوانه التعقيب مباشرة على الائتلاف الاسرائيلي الجديد الذي جعل حزب المعارضة كديما المنتمي للوسط ينضم إلى حكومة نتنياهو.

وقال الرئيس عباس إنه ليست لديه نية السماح لأبناء شعبه بحمل السلاح ضد الاسرائيليين، لكنه سيكون مستعدا لتجديد سعيه من جانب واحد للحصول على الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة في حالة عدم إحراز تقدم.

ومضى يقول "إذا كان هناك أي شيء واعد او إيجابي.. فسوف نتفاهم بالطبع".

وتوقع أن تحاول الولايات المتحدة أيضا طرح أفكار جديدة، وانهارت محادثات كانت ترعاها الولايات المتحدة في 2010 في نزاع حول استمرار البناء الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

وقال في إشارة إلى اقتراع محتمل في الجمعية العامة للأمم المتحدة "إذا حدث أي شيء في ذلك الوقت فسوف نلجأ للأمم المتحدة للحصول على وضع دولة غير عضو".

انشر عبر