شريط الأخبار

شخصيات مستقلة بغزة والضفة تتفق على تشكيل لجنة وطنية لتفعيل المصالحة

03:09 - 09 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطيين اليوم


اتفقت قوى وطنية وإسلامية وشخصيات مستقلة في قطاع غزة والضفة الغربية على تشكيل "لجنة وطنية لتفعيل ملف المصالحة وترتيب شؤون البيت الفلسطيني.

وشددت القوى في بيان صحفي اليوم الأربعاء, على ضرورة "الضغط على الأطراف التي تعطل تنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية، والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني فورًا، والبدء بحوار وطني يتصدى لحالة الانقسام السائدة وتجاوز الوضع الصعب الذي يحياه أبناء الشعب الفلسطيني.

وقالت :"إن هناك أطرافًا لا تريد إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة تطبيقًا لمصالح ذاتية وحزبية ضيقة رغم أن الشعب الفلسطيني يدفع يوميًا ثمن الانقسام الجائر الذي يضر بالقضية الفلسطينية على كافه المستويات والمحافل".

من جانبه؛ دعا رئيس التجمع الوطني للمستقلين منيب المصري، القوى الفلسطينية "للتوحد في مواجهة الاحتلال والانقسام في كافة محافظات الوطن, محذرًا من أن الوضع الفلسطيني بصورته الحالية "لا يخدم سوى أعداء المشروع الوطني الفلسطيني.

كما دعا المصري الجميع إلى العمل من أجل إعادة الاعتبار لهذا المشروع، مشيرًا إلى أن المصالح الحزبية والشخصية الضيقة لن تعود على هذا المشروع سوى بمزيد من التشرذم والانقسام الذي سيزيد من تغول الاحتلال وغطرسته.

وأكد رئيس تجمع الشخصيات المستقلة الدكتور ياسر الوادية على أهمية ممارسة الضغط الحقيقي باتجاه تفعيل اتفاق المصالحة وتنفيذ ما تم التوقيع عليه برعاية الأشقاء في القاهرة والدوحة"، موضحًا أن "الشعب الفلسطيني في الوطن هو الخاسر الوحيد من استمرار الانقسام بالتزامن مع الراحة التي يعيشها المحتل الإسرائيلي جراء استمرار الانقسام".

انشر عبر