شريط الأخبار

القوى الوطنية والإسلامية بالوسطى تنظم مسيرة تضامناً مع الأسرى

02:58 - 09 تشرين أول / مايو 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت القوى الوطنية الإسلامية في محافظة الوسطي مسيرة جماهيرية حاشدة تضامنا مع أسرنا الأبطال المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم23 على التوالي.

وقد انطلقت المسيرة التي دعت لها حركة الجهاد الإسلامي في المحافظة الوسطى, بعد صلاة المغرب من أمام مسجد سيد قطب بالنصيرات وسط قطاع غزه وسط حضور جماهيري غفير, رافعين الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل.

وطالب المشاركين بضرورة الإفراج الفوري عن الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية, داعياً, المجتمع العربي والدولي بالتحرك الفوري والعاجل من أجل إنقاذ حياة عشرات الأسرى المهددين بالموت.

من ناحيته قال الشيخ طاهر تمراز مسئول ملف الفعاليات للحركة, إن المسيرة التي دعت لها حركة الجهاد الإسلامي تأتي في سياق الواجب الوطني والديني على الفصائل الفلسطينية للتضامن مع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي المضربين عن الطعام لليوم23 على التوالي.

من جانبه أكدت القوى الوطنية والإسلامية في كلمة لها, على أن الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال يمتلكون من الحكمة ما يجعلهم يرفضون الردود الهزيلة التي قدمتها مصلحة السجون الإسرائيلية، والتي جاءت بعيدة كل البعد عن مطالب الأسرى الرئيسية والجوهرية، ودون الحد الأدنى من مطالبهم الإنسانية المشروعة.

ودعت, إلى مزيد من فعاليات التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال, منددة بسياسات الاحتلال تجاه الأسرى الفلسطينيين.

 

انشر عبر