شريط الأخبار

تدهور صحة عدد من المتضامنين بخيمة التضامن بغزة

12:42 - 09 تشرين أول / مايو 2012

المستشفي الميداني في خيمة التضامن بساحة الجندي المجهول
المستشفي الميداني في خيمة التضامن بساحة الجندي المجهول

غزة -خاص - فلسطين اليوم

يدخل المتضامنون في خيمة التضامن المقامة في ساحة الجندي المجهول بغزة يومهم السابع في إضرابهم عن الطعام تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال والذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية ضد السجان الإسرائيلي لليوم 23 على التوالي تنديداً بالسياسة الإسرائيلية.

من جانبه أكد الدكتور أمراض القلب بمستشفي الشفاء بغزة رفيق كشكو, على أن المتضامنين بعد اليوم السابع يشعرون بآلام وإرهاق وتبدأ حالتهم الصحية بتدهور طفيف, دون أي خطورة على وضعهم الصحي.

وأوضح كشكو لمراسل فلسطين اليوم الإخبارية", اليوم الأربعاء, أن الأطقم الطبية في المستشفي الميداني تعاملت اليوم مع ثلاث حالات في الخيمة وتم وضع المحلول, فيما نقل الإسعاف الميداني إلى مجمع الشفاء الطبي المتضامنة ريم القرا البالغة من العمر 65 عام لشعورها بآلام في الصدر.

ولفت القرا إلى أن المضرب أسعد أبو صلاح البالغ من العمر 62 عاماً مريض في السكر والضغط, مشيراً, إلى أن الأطباء في خيمة التضامن وضعوا له محلول ملحي لتخفيف إرتفاع السكر والذي ارتفع إلى 310.

ومن الجدير ذكره أن المستشفي الميداني في خيمة التضامن نقل عدد من المتضامنين منذ اليوم الأول للخيمة إلى مجمع الشفاء الطبي نتيجة شعورهم بآلام وأوجاع أدت لتدهور حالتهم الصحية, فيما أكد الدكتور كشكو على أن وضعهم الصحي مستقر ولا خوف عليهم, وقد تم إعادتهم إلى خيمة التضامن بعد ساعات من نقلهم للمستشفي ليستمروا في إضرابهم ومساندتهم للأسرى في سجون الاحتلال.

 

 

انشر عبر