شريط الأخبار

دعوات لصيام يوم الجمعة المقبل تضامنا مع الأسرى

11:56 - 09 تموز / مايو 2012

رام الله - فلسطين اليوم

جانب من وقفة تضامنية مع إضراب الأسرى في سجون الاحتلال نظم في بوردو الفرنسية‏ أوروبا 9-5-2012 وفا- دعت رابطة أصدقاء نادي الأسير الفلسطيني في أوروبا وجمعية التضامن مع أسرى الحرية، إلى صيام يوم الجمعة المقبل تضامنا مع أسرانا الأبطال.

وقالت الرابطة في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذه الدعوات تأتي بهدف تحقيق أقصى حالات التضامن العالمي مع الأسرى وفضح جرائم إسرائيل بحق أسرانا'

وستقام صلاة يوم الجمعة المقبل في الساحات والميادين العامة في فلسطين والدول العربية، أما في باقي دول العالم فسيكون الاعتصام أمام البرلمانات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان.

وطالبت الرابطة وجمعية التضامن مع الأسرى، شعبنا والأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم بالوقوف إلى جانب الأسرى والتضامن معهم في إضرابهم عن الطعام لليوم 23 على التوالي ودخول المعتقلين الإداريين ذياب وحلاحلة يومهم الـ72 في الإضراب، إضافة إلى دخول 8 أسرى إداريين شهرهم الثاني وهم مضربون عن الطعام عاقدين العزم على الاستمرار بمعركتهم حتى تحقيق مطالبهم.

وأضافت، أن استمرار صمت المجتمع الدولي تجاه ما ترتكبه إسرائيل بحق أسرانا هو مشاركة بالجريمة ويفسر من قبل الاحتلال على أنه تصريح بتنفيذ حكم الإعدام على الطريقة الإسرائيلية بحق الأسرى' محملة الاحتلال ومن يصمت على جرائمه المسؤولية الكاملة عن حياتهم.

 

انشر عبر